رويترز: انكماش نشاط الصناعات التحويلية اليابانية فى يونيو للشهر الرابع

الجمعة، 01 يوليو 2016 08:03 م
رويترز: انكماش نشاط الصناعات التحويلية اليابانية فى يونيو للشهر الرابع مؤشر نيكى - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر مسح نشرت نتائجه اليوم الجمعة انكماش نشاط قطاع الصناعات التحويلية اليابانى فى يونيو للشهر الرابع على التوالي مع استمرار ضعف الطلب المحلى والخارجى.

وارتفعت القراءة النهائية لمؤشر ماركت/نيكى لمديرى المشتريات فى قطاع الصناعات التحويلية إلى 48.1 فى يونيو، بعد التعديل فى ضوء العوامل الموسمية مقابل 47.8 فى القراءة الأولية و47.7 فى القراءة النهائية لشهر مايو.

وبلغت القراءة المعدلة لمؤشر الطلبيات الجديدة 46.1 ارتفاعا من القراءة الأولية البالغة 45.8 وبما يزيد على 44.7 فى قراءة الشهر السابق لكنها ما زالت تظهر انكماشا للشهر الخامس على التواليى

ولم تسجل قراءة مؤشر ثقة الشركات اليابانية الكبرى العاملة فى قطاع الصناعات التحويلية تغيرا يذكر فى يونيو حزيران مقارنة به قبل ثلاثة أشهر بحسب مسح للبنك المركزي يحظى بمتابعة وثيقة ونشرت نتائجه اليوم الجمعة إذ خيم ارتفاع الين وتباطؤ الطلب الخارجي على آفاق التعافى الاقتصادي الهش.

وسجلت قراءة المؤشر الرئيسي لمعنويات الشركات الكبرى فى قطاع الصناعات التحويلية "زائد 6" دون تغير يذكر عن المسح السابق الذي أجري فى مارس بحسب ما أظهره مسح تانكان الفصلى الذي يجريه بنك اليابان المركزيى

تقابل ذلك قراءة بلغت "زائد 4" فى متوسط توقعات خبراء اقتصاد شملهم مسح أجرته رويترز وهى قراءة كانت ستتماشى مع المستويات التى جرى تسجيلها فى مسح يونيو2013.



موضوعات متعلقة


7.23 % تراجع فى المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية خلال يونيو

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 1-7-2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة