بالفيديو.."كورة رمضان".. العميد يقهر مازيمبى ويصعد بالزمالك لنهائى أفريقيا

الجمعة، 01 يوليو 2016 11:34 ص
بالفيديو.."كورة رمضان".. العميد يقهر مازيمبى ويصعد بالزمالك لنهائى أفريقيا حسام حسن
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرتبط شهر رمضان بذكريات "كروية" لم تسقط من ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة فى مصر، لاسيما أنها تتعلق بمواقف مرت بنجوم الكرة أو مباريات شهدت أحداثاً مثيرة أو قرارات كان حديث الصباح والمساء فى شهر الصيام.

"اليوم السابع" يفتح صندوق الذكريات "الكروية" لشهر رمضان الممتلئ بالأحداث السعيدة أو الحزينة، التى أقيمت فى الشهر الكريم خلال 30 حلقة على مدار الشهر من خلال "كورة رمضان".
"حسام حسن"
فى واحدة من أجمل مباريات الزمالك الأفريقية، التى أٌقيمت فى شهر رمضان واجه الفريق الأبيض نظيره مازيمبى الكونغولى فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا 2002.

الزمالك كان قد صعد كأول مجموعته التى كانت تضم أسيك أبيدجان والترجى التونسى وكوستا دى سول، وذلك برصيد 13 نقطة.

التقى الزمالك فى لقاء الذهاب مع مازيمبى على أرض الكونغو، وحقق النادى الأبيض نتيجة إيجابية جيدة بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث تلقى عبد الحليم على كرة عرضية رائعة مرت من الجميع ووجدت حليم الذى أصبح أمام المرمى لم يجد صعوبة فى إيداعها هدف.

أما فى لقاء العودة الزمالك كان الأفضل واستطاع تأكيد الفوز ولم يكتف بالتعادل السلبى الذى كان سيؤهله للمباراة النهائية، حيث افتتح حسام حسن أهداف اللقاء الذى انتهى 2-0، بإحرازه ضربة جزاء فتحت الطريق لفوز الزمالك على مازيمبى باستاد القاهرة الممتلئ عن آخره بالجماهير البيضاء.

أما الهدف الثانى فقد استخدم القناص حسام حسن مهارته فى إحراز الأهداف، حيث تلقى كرة من عبد الحليم على على حدود منطقة الجزاء ووضعها ماكرة خادعة فى الزاوية البعيدة لحارس مازيمبى وقف يشاهدها ولم يستطع فعل أى شىء، بينما أعلن هذا الهدف تأهل النادى الأبيض للمباراة النهائية واقترابه من البطولة الأفريقية الغالية، التى فاز بكأسها فى النهاية على حساب الرجاء المغربى.






أخبار متعلقة:


مصطفى يونس يُطالب بـ"تمثال" لحسام حسن فى القلعة الحمراء مثل "المايسترو"

الأهلى عن مطالب يونس بإقامة تمثال للعميد: "هناك طابور أحق منه"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة