أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: نرفض استقطاب العمالة الأجنبية إلى مصر

الجمعة، 01 يوليو 2016 07:00 م
اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: نرفض استقطاب العمالة الأجنبية إلى مصر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أحمد فرغل، أمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن تضمن مشروع قانون الاستثمار المقترح من لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات المصرية على حق المستثمر الأجنبى فى استقطاب عمالة أجنبية هو أمر مرفوض تمامًا، فلا بد من تأهيل العمالة المصرية فيما يتوافق مع قانون القوى العاملة، موضحاً أن مصر مليئة بالخبرات.

وأضاف أمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن إعفاء الاستثمارات فى سيناء والصعيد من الضرائب لمدة 10 سنوات هو أمر يحتاج إلى مراجعة مع وزارة المالية، حيث سيؤثر ذلك على الموازنة العامة للدولة.

كان الدكتور محمود سليمان، رئيس لجنة الاستثمار والمستثمرين التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، قال إن مشروع قانون الاستثمار يتضمن منح حوافز ضريبية وغير ضريبية للمشروعات الاستثمارية، من بينها إعفاء بعض الأنشطة من الضرائب لمدة 5 سنوات وأخرى لمدة 10 سنوات، بجانب إعفاء المشروعات المقامة بمناطق "سيناء وسيوة والصعيد والنوبة" من الضرائب لمدة 10 سنوات.




موضوعات متعلقة..


ننشر أبرز بنود مشروع قانون الاستثمار المقترح.. إعفاء الاستثمارات فى سيناء والصعيد من الضرائب 10 سنوات.. وإنشاء "نافذة عقارية" لتخصيص الأراضى..وحق المستثمر الأجنبى فى تملك الأراضى واستقطاب عمالة أجنبية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة