الرئيس الصينى يؤكد أن بلاده لن تلجأ للتهديد بإستخدام قوتها العسكرية ضد أحد

الجمعة، 01 يوليو 2016 02:45 م
الرئيس الصينى يؤكد أن بلاده لن تلجأ للتهديد بإستخدام قوتها العسكرية ضد أحد شى جين بينج - الرئيس الصينى
بكين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الصينى "شى جين بينغ"، أن الصين لن تلجأ إلى التهديد باستخدام القوة ضد أحد ولن تتفاخر بقوتها العسكرية على الآخرين.

وقال "شي"، الذى يتقلد أيضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى الحاكم - فى خطاب ألقاه بمؤتمر عقد اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى الـ95 لتأسيس الحزب - إن التباهى بالقوة فى كل مكان لا يعكس القوة، ولا يخيف أحدا.. مشددا على التزام بلاده باستراتيجيتها العسكرية التى ترتكز على مبدأ "الدفاع الفعال".

وأكد الرئيس الصينى - فى خطابه الذى نقلته وسائل الإعلام الرسمى الصينية - على حرص الصين على العمل مع الشعوب فى جميع بلدان العالم على دفع النظام العالمى ومنظومة الحوكمة العالمية نحو اتجاه أكثر عدالة وعقلانية.


وشدد على أن القرار فى النظام العالمى يجب ألا يُتخذ من قبل دولة واحدة أو عدة دول بعينها، وإنما من خلال الاتفاق والتوافق بين جميع الدول.

وأضاف أن على الشعوب فى جميع أنحاء العالم أن تقرر عن طريق المشاورات أى نظام عالمى وأية منظومة حوكمة عالمية من شأنها أن تُفيد العالم وتفيدهم.

وأكد "شي" أن بلاده ستشارك بنشاط فى بناء منظومة الحوكمة العالمية وستسعى إلى المساهمة بالحكمة الصينية لتحسين الحوكمة العالمية، وحث الشعوب فى جميع البلدان بالعالم على العمل سويا والضغط بقوة، وتحويل المخاطر إلى فرص، واستبدال المواجهة بالتعاون، واستبدال الاحتكار بالفوز المشترك.

كما أكد الرئيس الصينى على معارضته الشديدة لاستقلال تايوان، مشددا على أهمية التمسك بالأساس السياسى لتوافق عام 1992من أجل ضمان التنمية السلمية للعلاقات عبر مضيق تايوان.

وقال إن أكثر من 1.3 مليار من أبناء الشعب الصينى والأمة الصينية كلهم لن يتسامحوا بأى حال من الأحوال مع أى شكل من أشكال الأنشطة الانفصالية التى يمارسها أى شخص فى أى وقت.

وقال "شي" خلال احتفال الحزب الشيوعى بذكراه إن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لا ينبغى تقييمها من قبل من وصفهم ب" أصحاب الرؤى الملوثة" وإنما من قبل الشعب الصينى نفسه واستنادا إلى الوقائع.
وأشار إلى أن على الحزب بأسره العمل على تعزيز الثقة فى المسار والنظرية والنظام والثقافة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية.
ودعا "شي" أعضاء الحزب الشيوعى الصينى الذين بلغ عددهم 88.758 مليون عضو حتى نهاية عام 2015، إلى "التمسك بروح الكفاح" للأعضاء المؤسسيين للحزب والتزامهم نحو الشعب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة