5 لترات فى اليوم..

"الديلى ميل" تستعين بعمال بناة الأهرامات فى ضرب المثل فى شرب البيرة

الجمعة، 01 يوليو 2016 11:00 م
"الديلى ميل" تستعين بعمال بناة الأهرامات فى ضرب المثل فى شرب البيرة قرص ضخرى مكتوب باللغه المسمارية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعانت "الديلى ميل" البريطانية بتاريخ عمال بناة الأهرامات لتأكيد أن مشروب البيرة كان المشروب الشعبى للعالم القديم، وأن المصريين القدماء كانوا يشربون البيرة بواقع 5 لتر يوميا.

جاء ذلك خلال تقرير الصحيفة حول اكتشاف قرص صخرى يرجع تاريخه إلى 5000 سنة، فى العراق، وأشارت فى بحثها عن اكتشف فى مدينة أوروك فى العصر الحديث بالعراق، والتى تعتبر من أوائل المدن التى ظهرت فى العالم القديم، قرص صخرى يرجع تاريخه إلى 5000 سنة، والقرص يصور حياة السكان الذين يعشون معا بسعادة لفترة طويلة.

ويشير خبراء الآثار إلى أن اللغة المكتوبة على الصخر، هى المسمارية حيث إنها تصور رأس الإنسان يأكل أو يشرب من وعاء، ويعتقد الخبراء أن الوعاء على شكل مخروطى به خدوش لتحديد الكمية المطلوبة لوضع البيرة لشخص معين،

كما يؤكد خبراء أن هذا الاكتشاف دليل على أن هناك حضارات قديمة ظهرت فى بلاد ما بين النهرين، كما أن هناك مفاهيم قدمت للعمال وأصحاب العمل.

وأوضح الخبراء، أن البيرة الشراب الشعبى فى بلاد ما بين النهرين، وربما يمكن أن تساعد فى التغلب على مشاكل المياه الملوثة التى جاءت مع الذين يعيشون فى المدن، كما يظنون أن اللوحة الصخرية التى تصور دفع البيرة للعمال ما بين 3100 قبل الميلاد و3000 قبل الميلاد يجرى حاليا الاحتفاظ به فى مجمع المتحف البريطانى فى لندن.

وقد وجد علماء الآثار أيضا أدلة للعاملين فى الحضارات القديمة الأخرى التى تدفع لهم البيرة، وهم عمال بناء الأهرامات فى مصر القديمة على سبيل المثال حصل بين 4-5 لترات يوميا.

وقال الدكتور إيان هودر، عالم الأنثروبولوجيا فى جامعة ستانفورد فى ولاية كاليفورنيا، " إن هناك نتيجة حتمية للعيش فى المجتمعات الكبيرة وتكثيف الإنتاج الزراعى، ويعتقد أنه قد تحول مجموعة صغيرة من القرى الزراعية إلى مركز حضرى كبير على مدى فترة من حوالى 8000 سنة بين 4000 و 3200 قبل الميلاد.

كما بدأ الناس يعيشون فى هذه المواقع الحضرية، وأصبح من الممكن بالنسبة لهم تخصص صفقات معينة، وشراء خدمات أخرى التى يحتاجونها.

1
لوحة الصخرية التى وجدت بين أنقاض المدينة القديمة اوروك


2
منطقة أوروك بالعراق التى يعتقد أنها كانت واحدة من المدن الأولى التى ظهرت فى مهد حضارة وادى الرافدين.


3
عمال بناه الاهرامات




موضوعات متعلقة


دراسة حديثة تكشف: المصريون القدماء أصحاب مزاج عال وبيفضلوا "البيرة"













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة