"الثقافى الصينى" ينظم دورات لتعليم الدفاع عن النفس

الجمعة، 01 يوليو 2016 02:00 ص
"الثقافى الصينى" ينظم دورات لتعليم الدفاع عن النفس المركز الثقافى الصينى
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز الثقافى الصينى بالقاهرة، دورة صيفية لتعليم رياضة "الووشو كونغ فو"، وذلك كل يوم أثنين وأربعاء فى الفترة ما بين 25 يوليو وتستمر حتى 25 أغسطس، فى تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً، على أن يكون التسجيل للدورة يومى 19 و 20 يوليو المقبل.


الدورة تنقسم إلى قسمين؛ الأول بعنوان "تاى چي"، للحفاظ على الصحة، وينقسم إلى مستوى للمبتدئين واللذين سيدرسون آداب الووشو، مهارات التاى چى الأساسية، و"تاى چى 24 أسلوب يانغ". و مستوى آخر متقدم و يقدم دراسة لأسلوب الـ"تشن" فى تاى چي، و سيف تاى چي، ومروحة تاى چي، و با دوان چين.

أما القسم الآخر "تاولو ساندا"، وينقسم إلى مستويين أيضاً؛ الأول المبتدء يعلّم آداب الووشو، مهارات الووشو الأساسية (طرق الملاكمة، الركل، المصارعة، القفز)، مهارات الساندا الأساسية .

و المستوى المتقدم، يعلّم ملاكمة شاولين، ملاكمة شينغ يي، فن السيف، فن العصى، فن السكين، ملاكمة باچى، قتال الساندا.

ورياضة الووشو كونغ فو، هى عبارة عن رياضة استعراضية نابعة من الفنون القتالية الصينية، وتتكون من العديد من الأنظمة مثل التاولو و الساندا، و كل منهما له مميزاته و أشكاله الخاصة، فالساندا على سبيل المثال تسمى "سانشو" أو "لى تاى" أحيانًا، و هى طريقة حديثة فى القتال ورياضة تأثرت بالملاكمة الصينية، وبعضاً من طرق المصارعة الصينية.




موضوعات متعلقة ..



بالصور.. التصميمات الفائزة بمسابقة الذكرى السنوية للعلاقات بين الصين ومصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة