أسبوع رئاسى حافل..السيسى يعلن عن استراتيجية جديدة للثانوية العامة ويعلق على اتفاقية تيران وصنافير..يوجه كلمة فى ذكرى الثورة..يطالب الحكومة بإزالة التعديات على النيل..ويلتقى وفد الكونجرس ورئيس سيراليون

الجمعة، 01 يوليو 2016 05:13 ص
أسبوع رئاسى حافل..السيسى يعلن عن استراتيجية جديدة للثانوية العامة ويعلق على اتفاقية تيران وصنافير..يوجه كلمة فى ذكرى الثورة..يطالب الحكومة بإزالة التعديات على النيل..ويلتقى وفد الكونجرس ورئيس سيراليون السيسى فى إفطار الأسرة المصرية
كتب: محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الأسبوع المنقضى، نشاطا للرئيس عبد الفتاح السيسى ممزوجا بالفرحة بمناسة ذكرى الثورة، إلى جانب متابعته المعتادة للملفات الداخلية والخارجية.

وحرص الرئيس السيسى، على حضور احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة القدر، ووجه كلمة للأمة أكد فيها ضرورة تنحية الخلافات المذهبية والتصدى للتطرف والغلو واتباع تعاليم الإسلام السمحة؛ كما شارك الرئيس فى الإفطار الثانى التى تنظمه مؤسسة الرئاسة لـ"الأسرة المصرية" بحضور ممثلين لكافة أطياف المجتمع المصرى، وألقى كلمة قصيرة كشف خلالها عن استراتيجية جديدة للثانوية العامة من العام المقبل للتخفيف عن الطلاب ومنع تسريب الامتحانات، كما تطرق إلى قضية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية.

واختتم الرئيس السيسى نشاطه الأسبوع بتوجيه كلمة إلى الشعب المصرى، بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الثلاثين من يونيو، أكد خلالها على أن ثورة الثلاثين من يونيو جسدت معانى وقيماً عديدة أهمها إصرار الشعب المصرى على تحقيق أهدافه، ورسوخ عزيمته على صون عزته وكرامته، وقدرته على تجاوز ما يتعرض له من تحديات وصعوبات ما كان من الممكن التغلب عليها إلا بوحدة الشعب المصرى واصطفافه الوطنى.

تفاصيل نشاط الرئيس فى أسبوع، في السطور التالية:

- السيسى يعقد اجتماعا لبحث إزالة التعديات على نهر النيل


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض جهود تطهير المجاري المائية، وإزالة التعديات على الترع والمصارف، والحيلولة دون قيام المخالفين بإلقاء المخلفات فيها مما يهدد صحة وحياة المواطنين حيث تستخدم هذه الترع والمجاري المائية في ري الأراضي الزراعية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الموارد المائية والري عرض لخطة الوزارة للقضاء على ورد النيل، مشيراً إلى أن انتقاله من فروع النيل الرئيسية إلى الترع الفرعية يتسبب في إعاقة حركة المياه وسد فتحات تغذية محطات تنقية مياه الشرب، ومنع الصيادين من ممارسة عملهم، فضلاً عن تأثيره السلبي على نمو الثروة السمكية بنهر النيل.

من جانبه، أكد الرئيس السيسى، على أهمية مواصلة أعمال تطهير الترع والمصارف وكذا إزالة التعديات على نهر النيل وكافة القنوات المائية والترع والمصارف، مشدداً على ضرورة منح الفرصة لانسياب المياه ووصولها إلى الأراضي الزراعية لرَيِّها، فضلاً عن أهمية حماية المجاري المائية من التلوث حفاظاً على صحة المواطنين أخذاً في الاعتبار أن مياه النيل تعد المصدر الوحيد في مصر لمياه الشرب والري، مشددا على أهمية مكافحة ورد النيل لاسيما في ضوء استهلاكه لكميات كبيرة من المياه، والتفكير في وسائل مبتكرة للاستفادة منه.

وأوضح السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسى أكد فى هذا السياق على أهمية تطبيق الضوابط والتى تضمن الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحى والزراعي المُعالجة، وأن تكون هذه المياه ذات نوعية جيدة ومطابقة للمواصفات الدولية المعمول بها.


- السيسي لوفد "الكونجرس": الدستور المصري غير مسبوق فى سيادة القانون والممارسة الديمقراطية


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدستور المصري يضم نصوصاً غير مسبوقة في مجال سيادة القانون والممارسة الديمقراطية، مشدداً على أن مصر حريصة على عدم التمييز بين أبنائها لأي سبب وإعلاء قيمة المواطنة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل وفداً من مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري دانا رورباخر، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية فى القاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بأعضاء الوفد، مؤكداً على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وحرص مصر على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أعضاء وفد مجلس النواب الأمريكي أشادوا بما حققته مصر من تقدم سياسي واقتصادي على مدار العامين الماضيين، مشيرين إلى جهودها ومساهمة قيادتها السياسية في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط على الصعيد الإقليمي ولكن أيضاً على المستوى الدولى.

- السيسى يتلقى اتصالا من ملك البحرين لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين


تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، حيث تناول الاتصال سُبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فضلاً عن أهمية دعم أواصر تلك العلاقات على الصعيدين الرسمي والشعبي.

- السيسي يجتمع بوزير الصناعة ويؤكد أهمية مواصلة ترشيد الواردات وزيادة الصادرات


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير التجارة والصناعة عرض خلال الاجتماع نتائج جهود الوزارة في ملف التجارة الخارجية والتنمية الصناعية، ولاسيما فيما يتعلق بترشيد الواردات وزيادة الصادرات كهدف قومي تسعى الدولة إلى تحقيقه.

وفي سياق متصل، أشار وزير التجارة والصناعة إلى حملة دعم شراء المنتج المصري التي تهدف إلى تشجيع المواطنين على شراء المنتجات المصرية دعماً للصناعة المصرية والاقتصاد الوطني.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس السيسى أكد على أهمية مواصلة إجراءات ترشيد الواردات وزيادة الصادرات، وذلك من خلال تشجيع المنتجات المحلية والصناعة المصرية، بما يساهم في توفير مزيد من فرص العمل والارتقاء بجودة الصناعة المصرية، مؤكداً أهمية مواصلة حملات دعم وتشجيع المنتجات المصرية بما يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

- السيسى ورئيس سيراليون يتفقان على تعزيز التعاون والإعداد للجنة المشتركة


واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، "ارنست باي كوروما" رئيس جمهورية سيراليون، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس السيراليوني بقصر الاتحادية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،إن الرئيس السيسى رحب في بداية المباحثات بالرئيس ارنست كوروما، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى حرص مصر على تعزيز علاقاتها بجميع الدول الأفريقية الشقيقة، وفى مقدمتها سيراليون، مؤكداً اهتمام مصر بالارتقاء بالتعاون الثنائي معها على مختلف الأصعدة.

وآشاد الرئيس السيسى، بنجاح سيراليون في احتواء وباء الايبولا، مؤكداً على مساندة مصر للجهود التي تبذلها الحكومة السيراليونية للتعافي الاقتصادي عقب القضاء على هذا المرض.

وتناولت المباحثات سُبل تعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة المختلفة، حيث اتفق الجانبان على أهمية الإعداد الجيد للدورة القادمة للجنة المشتركة بين البلدين بحيث تساهم في تطوير التعاون في القطاعات الاقتصادية والصحية، خاصة مع توافر إمكانات كبيرة في هذا الشأن، فضلاً عن بحث سبل التعاون في مجالات التعدين والثروات البحرية.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن المباحثات تطرقت أيضاً إلى عدد من القضايا الدولية، ومن بينها ملف إصلاح وتوسيع مجلس الأمن في ضوء تولى الرئيس السيراليوني رئاسة لجنة العشرة الافريقية المعنية بهذا الموضوع، حيث أكد الرئيس السيسى، على دعم مصر للموقف الافريقي الموحد الذي يقوم على "توافق إيزولوينى" و"إعلان سرت" والذي يطالب بتمثيل عادل للقارة الأفريقية في مجلس الأمن ويعيد التوازن للتمثيل الجغرافي بالمجلس.

ومن جانبه، أعرب الرئيس كوروما عن أهمية استمرار الموقف الإفريقى الموحد، مضيفاً أن القمة الافريقية القادمة في كيجالي ستمثل فرصة مهمة لتأكيد ضرورة الحفاظ على تماسك الموقف الافريقي وتحدث أفريقيا بصوت واحد للمطالبة بأن تسفر المفاوضات الجارية حول هذا الموضوع عن نتيجة تُلبي الطموحات المشروعة للقارة الافريقية.

- السيسي يستقبل نبيل العربى بمناسبة اختتام مهام عمله


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية بمناسبة اختتام مهام عمله.

وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن تقديره البالغ للجهود الصادقة التي بذلها الدكتور نبيل العربي خلال فترة توليه أمانة جامعة الدول العربية، في مرحلة تاريخية صعبة وغير مسبوقة واجهت فيها الدول العربية ولا تزال تحديات جسيمة طالت كياناتها ومؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

وأشاد الرئيس، بحرص الدكتور نبيل العربي على تكريس وقته وجهده وخلاصة خبرته القانونية والدبلوماسية لصالح خدمة القضايا العربية والدفاع عن مصالح الدول والشعوب العربية، فضلاً عن جهوده المُقدرة لتطوير الجامعة العربية وآليات عملها.

ومن جانبه، أعرب الدكتور نبيل العربى، عن خالص شكره وتقديره لثقة الرئيس السيسى ودعمه المستمر لجامعة الدول العربية، ولاسيما في ضوء تولي مصر رئاسة القمة العربية الحالية، وهو الأمر الذي كان له أثر بالغ في دعم مفهوم التضامن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تواجهها الدول العربية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

- السيسي يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لعدد من رؤساء الهيئات القضائية السابقين ويشهد أداء "الجدد" اليمين الدستورية


منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكل من الرئيس السابق المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، والقاضي أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار الدكتور جمال طه إسماعيل ندا رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار سامح محمد كمال إبراهيم عيد رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق، والقاضي أيمن محمود كامل عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق.

وأعرب الرئيس عن الشكر والتقدير للمكرمين، لما بذلوه من جهود مقدرة حيث كانوا يتولون المسئولية في مرحلة دقيقة من تاريخ الوطن، وفي ظل الكثير من التحديات، كما قدموا نموذجاً مُشرِفاً لرجال القضاء المصري بنُصرتهم للحق والعدل وإعلائهم لقيم الحيادية والنزاهة.

وعقب ذلك، شهد الرئيس أداء اليمين الدستورية من قِبل كل من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حسن رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي مصطفى جمال الدين شفيق رئيس محكمة النقض، والمستشارمحمد عبد الحميد مسعود رئيس مجلس الدولة، والمستشار علي محمد رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وعقد الرئيس اجتماعاً مع رؤساء الهيئات القضائية الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية، حيث أكد على المهمة السامية التي يضطلع بها رؤساء الهيئات القضائية، ولا سيما في المرحلة الراهنة، التي تتطلب جهداً مضاعفاً من كافة أجهزة الدولة، ومن بينها مؤسسة القضاء المصري الشامخة، لتحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ القانون من أجل حفظ حقوق المواطنين وتحقيق مصلحة الوطن.

- السيسى يصدق على تعديل ضريبة تذاكر الطيران.. 400 جنيه لرجال الأعمال و150 للسياحية


صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القانون رقم 6 لسنة 2016، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 46 لسنة 1978 بشأن تحقيق العدالة الضريبية، وذلك بعد موافقة مجلس النواب.

ونصت المادة الأولى من القرار المنشور بالجريدة الرسمية على أن بجب يستبدل بنص الفقرة الأولى البند (رابعا) من المادة رقم 31 من القانون رقم 46 لسنة 1978، بشأن تحقيق العدالة الضريبية، النص الآتي:

"رابعا: تذاكر السفر إلى الخارج عن الرحلات الجوية التى تبدأ من جمهورية مصر العربية يتحمل المنتفع بمبلغ (أربعمائة جنيه) بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، (ومائة وخمسون جنيها) بالنسبة للدرجة السياحية وتسرى هذه الضريبة أيضاً على التذاكر المجانية، ويتحمل المنتفع بالتذكرة المجانية بهذه الضريبة.

- الرئيس يشهد احتفال وزارة الأوقاف بـ"ليلة القدر "


وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفال الذي نظمته وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة القدر، وذلك بقاعة الأزهر للمؤتمرات، حيث كان في استقبال الرئيس لدى الوصول فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وكل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، و الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.

وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة وجه خلالها التهنئة للشعب المصري وشعوب الدول العربية والإسلامية بمناسبة ليلة القدر، وتحدث الرئيس عقب إلقاء كلمته حيث أشار إلى المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية في الآونة الراهنة.

وطرح الرئيس دعوة إلى تقييم وضع الأمة الإسلامية بين مختلف الأمم من حيث احترامها للعديد من القيم الإنسانية ومن بينها الصدق والأمانة والعمل والتواضع والسماحة ومساعدة الآخرين واحترام المرأة، مؤكداً أن جميع هذه القيم قد حث عليها الإسلام، ونوّه إلى أهمية إعلائها في المجتمع الإسلامي.

وأكد الرئيس في كلمته على أهمية تحقيق التوازن بين الإتباع وبين النظر والتدبر وإعمال العقل. مشيرا الى أنه إذا كانت السُنة النبوية المُطهرة قد تمت مراجعتها ووُجد أن هناك حوالي 600 ألف حديث غير صحيح، فإنه من الأحرى أن يتم التصدي للتفاسير المغلوطة والممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض في عالم اليوم، والعمل على إيضاح عدم صحتها حتى يتعرف عامة المسلمين على صحيح الدين، محذرا من مغبة استغلال الخلاف المذهبي بين المسلمين، مشيرا إلى أن تفاقم هذا الخلاف يؤدي إلى مزيد من التقسيم والفُرقة.

وأوضح الرئيس أن الدول التي تسقط في براثن الإرهاب والفوضى لا تعود مرة أخرى، مشيرا إلى أن أعداء الدول لم يعودوا مقتصرين فقط على الأعداء من الخارج ولكن أيضاً هناك أعداء من الداخل يودون هدم الدولة، وهو الأمر الذي يتطلب التصدي لمحاولات تقويض الدولة الوطنية.

وأكد الرئيس، على أهمية التفكر والتدبر وإعمال العقل كقيم أساسية في الدين الإسلامي، وهو الأمر الذي يدعو إلى الاطلاع والمعرفة في الدين لترسيخ الإيمان.

- السيسي يكلف الأجهزة المعنية باتخاذ اللازم لوقف تسريب الامتحانات


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإفطار الثاني للأسرة المصرية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، ومشايخ سيناء والبحر الأحمر، وممثلين عن العمال والفلاحين، وعدد من الكتاب والصحفيين والإعلاميين والفنانين، وعدد من الأبطال الرياضيين، وممثلين عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وشباب الجامعات.

وألقى الرئيس كلمة بهذه المناسبة أكد فيها على أن مفهوم "الأسرة المصرية" في شهر رمضان له معانٍ كثيرة نستلهم منها أصالة العادات والتقاليد المصرية التى نحرص على استمرارها والتمسك بها.

وأضاف الرئيس خلال كلمته أنه تابع باهتمام بالغ حوادث التسريب المؤسفة التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكداً تفهمه وتعاطفه الكامل مع أبنائه الطلاب وأسرهم، وما عانوه من جهد للتحصيل الدراسي على مدار عام كامل.

وأكد الرئيس، على أهمية التصدي لهذه الظاهرة والقضاء على أسبابها، مشيراً إلى أن إعادة بعض الامتحانات إنما جاءت للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص الذي يتعين أن يكون مكفولاً لجميع الطلاب في إطار من العدالة والشفافية.

وأشار الرئيس إلى تكليفه لكافة الأجهزة المعنية باتخاذ اللازم لوقف هذه الحوادث من خلال إجراءات عاجلة، والعمل على الحيلولة دون تكرارها في الأعوام المُقبلة، موضحاً إلى أنه كلف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي بدراسة ومراجعة استراتيجية التعليم بهدف تطويرها، مشيراً إلى أن العام القادم سيشهد نظاماً متطوراً لتقييم الطلاب بما يوفر مناخاً أكثر اطمئناناً للأسرة المصرية وللطلاب أنفسهم وبما يخفف من حدة التوتر الذي تعانيه الأسرة المصرية جراء اختبارات الثانوية العامة.

وفيما يتعلق باتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، أكد الرئيس حرصه على ترسيخ دولة المؤسسات، مشيراً إلى أنه لا تعقيب على أحكام القضاء فى إطار الحرص على دولة المؤسسات.

ووجه الرئيس الحكومة إلى زيادة إيضاح الموقف وقيام وسائل الإعلام بإبراز الحقائق الخاصة بهذا الموضوع، مشدداً على أن الحكومة لن تفرط في ذرة من تراب الوطن، وتتحمل الأمانة التي كلفها بها الشعب المصري لحماية أرض الوطن. وأعرب الرئيس عن تقديره لحرص الشعب المصري على أرضه.

ووجه الرئيس في ختام كلمته التهنئة للحاضرين وللشعب المصري بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، والذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، مؤكداً أن تلك الثورة أكدت أنه لا يمكن لأي طرف أن يفرض شيئاً على الشعب المصري ضد إرادته الحرة.

ووجّه الرئيس كافة أجهزة الدولة المعنية، كما ناشد وسائل الاعلام وكافة أبناء الشعب، بتوخى الحذر والحفاظ على الوطن الذي يستحق بذل الوقت والجهد من أجله والدفاع عنه وحمايته من كلِ مكروهٍ وسوء.

- السيسى: ثورة 30 يونيو استعاد بها الشعب المصرى هويته


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة للشعب المصري، بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، أكد خلالها على أن ثورة الثلاثين من يونيو جسدت معانى وقيماً عديدة أهمها إصرار الشعب المصرى على تحقيق أهدافه، ورسوخ عزيمته على صون عزته وكرامته، وقدرته على تجاوز ما يتعرض له من تحديات وصعوبات ما كان من الممكن التغلب عليها إلا بوحدة الشعب المصرى واصطفافه الوطنى.

وآضاف الرئيس أننا نحتفل بالذكرى الثالثة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، تلك الثورة التى استعاد بها الشعب المصرى هويته وصوب بها مساره ليثبت للعالم أجمع أن إرادته لا يمكن كسرها أو كبحها، وأن عزيمته راسخة لتحقيق تطلعاته المشروعة فى حياة أفضل ومستقبل مُشرق لأبنائه.

وتابع السيسي:"لقد أكدت ثورة الثلاثين من يونيو عدم إمكانية فرض الأمر الواقع على الشعب المصرى وأن من يتخيل نجاحه فى تحقيق ذلك يكون واهما، فإرادة الشعب المصرى أصبحت هى القوة المحركة التى تحدد مصير الوطن. لقد حملت ثورة الثلاثين من يونيو معانى وقيما نبيلة نهتدى بها وتحكم عملنا الوطنى فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ الأمة"، موضحا: أنه" فى هذا اليوم المشهود أؤكد لكم أننا نعمل جاهدين على تحقيق آمال الشعب المصرى فى توفير الواقع الأفضل الذى يستحقه، ونسابق الزمن من أجل تحقيق الإنجازات التى طال انتظارها، إذ قمنا على مدار العامين الماضيين بتدشين مشروعات قومية فى مختلف المجالات والقطاعات، بالإضافة إلى تعبئة جهود الدولة من أجـل تحســين الظروف المعيشيــة للمواطنــين، ولقد حرصت منذ تولى المسئولية على الاطلاع شخصيا على التحديات والصعوبات التى تواجه تطوير وتحديث كل قطاع من قطاعات الدولة بهدف الارتقاء بما يتم تقديمه للمواطنين من خدمات، ولا يخفى عليكم أن حجم التحدى كبير وأن علينا بذل جهود مضاعفة من أجل تعويض ما ضاع من وقت خلال السنوات الماضية.

ووجه الرئيس السيسى، التحية إلى شعب مصر العظيم وقواته المسلحة وشرطته الباسلة الذين ضربوا معا مثالا فى التلاحم الوطنى ويواصلون الآن مسيرة البناء والتعمير والتنمية، كما يجابهون سويا الإرهاب الأسود الذى يحاول الوقوف أمام إرادة المصريين وآمالهم وتطلعاتهم، حيث بات خطر الإرهاب يهدد جميع الدول والشعوب وأضحى لا يعرف حدودا ولا أديانا، مما يتطلب تضافر الجهود الدولية لمواجهته القضاء عليه.

وواختتم الرئيس كلمته بالقول، إن ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة ستظل تذكرنا بأن مصر لن تنهض سوى بجهود أبنائها وشبابها الأوفياء وستظل مصر عزيزة قوية بشعبها الأبى الكريم، مضيفا:"تحيا مصر.. تحيا مصر .. تحيا مصر".


- بالفيديو.. خطاب السيسي فى ذكرى ثورة 30 يونيو.. الرئيس: الشعب استعاد هويته وصوب مساره فى 30 يونيو.. وأثبت للعالم أن إرادته لا يمكن كسرها أو كبحها.. ويؤكد: نسابق الزمن من أجل تحقيق إنجازات طال انتظارها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير

وجعلنا من الماء كل شىء حى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة