أخبار اليمن.. قوات الأمن تصد هجوما للمليشيات على معسكر اللواء 35 غرب تعز

الجمعة، 01 يوليو 2016 09:13 ص
أخبار اليمن.. قوات الأمن تصد هجوما للمليشيات على معسكر اللواء 35 غرب تعز جانب من العنف فى اليمن _ صورة أرشيفية
صنعاء أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكرى قائد اللواء 22 ميكانيكى، أن قوات الجيش والمقاومة صدت أقوى هجوم لمليشيات الحوثيين وصالح على معسكر اللواء 35 مدرع بالمطار القديم أمس وذلك بعد دفعها بتعزيزات عسكرية كبيرة فى محاولة للسيطرة على المعسكر واستعادة ما خسرته فى الجبهة الغربية لمدينة تعز.

وقال صادق، فى زيارة قام بها للمعسكر الليلة الماضية بعد طرد المليشيات، إن قوات الجيش والمقاومة استماتت فى مواقعها وشاركت كل الفصائل فى صد الهجوم .. وأشاد بمعنويات القوات وتمكنها من التصدى للهجوم بمساندة طائرات دول التحالف العربى واستطاعتهم السيطرة على مواقع جديدة بعد مطاردتهم لعناصر المليشيات.

وأشاد رئيس المجلس العسكرى بمتابعة الرئيس عبد ربه منصور هادى لتطورات الأوضاع فى تعز واتصالاته المستمرة بعمليات التحالف التى قامت بدورها وقدمت الإسناد وساهمت فى معركة التصدى لقوات المليشيات بشكل فعال.

وأوضح المجلس العسكري، فى تقريره اليومى عن سير العمليات العسكرية فى جبهات تعز، أن المليشيات تكبدت خسائر كبيرة فى هجومها على معسكر اللواء فى حين قتل 4 من عناصر الجيش والمقاومة وأصيب 13 آخرون.

وأشار إلى أن طائرات التحالف ساندت القوات الشرعية وشنت عدة غارات عنيفة على مواقع تمركز المليشيات فى الجبهة الغربية ومحيطه بمعسكر اللواء 35 .. كما قصفت أهدافا متحركة لهم فى غراب ونقطة الأمن المركزى بجانب شارع الخمسين ومخازن أسلحة بجوار مصنع الصابون وشرق المصنع ودمرت لهم أطقم عسكرية ومخازن أسلحة ودبابتين بالإضافة إلى الخسائر الكبيرة فى الأرواح.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة جرت فى شرق المدينة واستطاعت القوات إفشال كل هجمات عناصر المليشيات فى الوقت الذى استمرت فى قصف مواقع الجيش والمقاومة والأحياء السكنية من مواقعها فى شرق وشمال وغرب المدينة كما أنذرت سكان قرى بمديرية الوازعية بإخلاء منازلهم .. لافتا إلى إصابة 7 مدنيين بسبب القصف على المناطق السكنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة