وزارة الرى تخصص "رقم ساخن" لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه

الخميس، 09 يونيو 2016 11:02 ص
وزارة الرى تخصص "رقم ساخن" لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وزير الرى محمد عبد العاطى
كتبت - أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، تقريراً مفصلاً عن حالة الرى فى جميع المحافظات، وذلك للاطمئنان على وصول المياه إلى جميع الترع الفرعية دون وجود أى عقبات تحول دون ذلك.

وأوضحت الوزارة، فى بيان، أنها خصصت خطا ساخنا لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه، وذلك على رقم16827.

وأوضح التقرير، أنه فى ضوء متابعة جميع الإدارات المركزية للوقوف على حالة الرى فى المحافظات، والتأكد من عدم وجود أى شكاوى من المنتفعين، فقد أكد رؤساء الإدارات المركزية بجميع المحافظات أن حالة الرى جيدة فى مختلف المحافظات، وقد تم التغلب على كافة الشكاوى من خلال ضخ كميات المياه اللازمة لتغذية الترع.

وأشار التقرير إلى أن المياه المنصرفة من خلف السد العالى قد بلغت أقصى تصرف لها بجميع الأفرع الآخذة من نهر النيل مباشرة، بدءاً من الفرع أمام قناطر إسنا ونجع حمادى وأسيوط وفروع الوجه البحرى إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وقد تم الاطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أى مشكلة، لافتا إلى أنه جارى المتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من قبل جميع أجهزة مصلحة الرى على مستوى الجمهورية.

ووجه الدكتور عبد العاطى، إلى استمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارة حتى يتم التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بنقص المياه فى ضوء المرور اليومى على كافة الترع والمجارى المائية ومواجهة أى اختناقات، وتلبية حاجة الزراعات الصيفية أولا بأول.


موضوعات متعلقة:


- "الرى": مشروعات حماية الشواطئ تأخذ فى اعتبارها أسوا الظواهر الطبيعية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن حسن احمد

السلامون ههيا شرقيه

السلام عليكم كل عام وانتم بخير الشكوه الا عندى ان ترعه الختاريه بامسلميه انه فيها شوائب وخلفات ولن يصل لنا المياه حتى الان ونستعمل المياه الجوفيه حتى الاراضى تلفت واغثونه من الموظفين الا عليه وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج صابر

اناشد وزىر الرى ان يغيس صقوط الاراضي الزراعيه من قله الميه من بحر الجزاوي

اناشد وزىر الرى ان يغيس صقوط الاراضي الزراعيه من قله الميه من بحر الجزاوي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة