شركة بى بى تحقق كشف غاز طبيعى جديد فى شرق المتوسط بمصر

الخميس، 09 يونيو 2016 12:42 م
شركة بى بى تحقق كشف غاز طبيعى جديد فى شرق المتوسط بمصر حقل غاز – أرشيفية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة بى بى مصر اليوم الخميس، عن كشف مهم جديد للغاز الطبيعى فى منطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل، وقد تم حفر البئر "بلطيم أس. دبليو-1 " فى مياه بلغ عمقها 25 مترا ووصل عمق الحفر الإجمالى إلى 3750 مترا حيث تم اختراق طبقة صخور رملية عالية الجودة حاملة للغاز سمكها 62 مترا فى عصر الميسينيان.

ويعتبر الكشف، الذى يبعد عن الشاطئ مسافة 12 كيلومترا، تجمعا جديدا على نفس نمط حقل نورس الذى تم اكتشافه فى شهر يوليو 2015 وينتج حاليا 65 ألف برميل معادل من البترول فى اليوم، وسوف يتطلب الكشف المزيد من أعمال التقييم لتحديد احتياطياته الإجمالية.

وأعرب هشام مكاوى الرئيس الإقليمى لبى بى فى شمال إفريقيا عن سعادته بالنتائج التى حققتها البئر بلطيم إس. دبليو-1 حيث أنه يعتبر الكشف الثالث الذى يتحقق على نمط حقل نورس وتؤكد الاحتمالات لتكوين الميسنيان وما يحتويه من موارد غازية مهمة فى المنطقة.

وأضاف مكاوى قائلا: "إن خطتنا تقوم على الاستفادة من البنية التحتية القائمة والتى من شأنها تسريع تنمية الكشف وتعجيل بدء الإنتاج المبكر منه. والإعلان عن هذا الكشف الجديد هو مثال آخر على التزام بى بى بالبحث عن موارد جديدة لتوفير إنتاج الغاز المهم لمصر".

الجدير بالذكر أن بى بى تمتلك حصة بنسبة 50% فى عقد تنمية جنوب بلطيم بينما تمتلك شركة إينى، من خلال شركتها التابعة أيوك الـ 50% الأخرى. وقامت بحفر البئر شركة بتروبيل ، وهى شركة مشتركة بين أيوك و الهيئة المصرية العامة للبترول.


موضوعات متعلقة..


- "إينى" تعلن بدء إنتاج الغاز من كشف جديد بالدلتا مارس المقبل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ما ينفعش جنب السور

ايه شركة بي بي، دي؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام فكري حسين

الي تعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

اللهم بارك

لمصر وشعبها..

عدد الردود 0

بواسطة:

HOSSEINY

بى بى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة