أكرم القصاص - علا الشافعي

حزب حماة الوطن: قرار السيسي بزيادة الحد الأدنى للمعاشات 500 جنيه جيد

الخميس، 09 يونيو 2016 10:21 م
حزب حماة الوطن: قرار السيسي بزيادة الحد الأدنى للمعاشات 500 جنيه جيد حزب حماة الوطن أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح زيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه، مؤكدا أن هذه القرار إجراء جيد حتى يستطيع المواطنون المستفيدون من المعاشات التأمينية مواجهة الغلاء.

وقال "الغباشى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هذه القرار جيد وأعتقد أنه جاء بعد موجة الغلاء الأخيرة"، مضيفا: "ياريت الرئيس السيسي يكمل جميلة ويوجه بإجراء بحث عن الأسر الأكثر احتياجا ويتم دعمهم بشكل استثنائى بمواد غذائية على البطاقات التموينية".
كان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الخميس، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وعمرو الجارحى وزير المالية، والدكتور محمد مُعيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع مراجعة سياسات الحماية الاجتماعية وبرامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وأصحاب المعاشات الأقل قيمة، حيث كان الرئيس قد وجه بتعظيم استفادة تلك الفئات والتركيز على تحسين أحوالهم المعيشية.

ووافق الرئيس على التصور المقترح ووجه أن تكون هذه الزيادة بحد أدنى 75 جنيها، كما وجه أيضاً بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه.

وسوف يستفيد من الحد لأدنى لزيادة المعاشات 2 مليون و624 ألف مواطن، حيث ستتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة هذه الزيادة، والتى تبلغ حوالى 15 مليار جنيه.



موضوعات متعلقة..


السيسى يوجه بزيادة الحد الأدنى لجميع المعاشات التأمينية لتصبح 500 جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة