بالصور.. فى اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة.. مشادات بين أولياء الأمور وأصحاب المكتبات بأسيوط لتداول إجابات امتحان قديم.. طلاب يحرقون توك توك مراقب داخل مدرسة بالدقهلية.. طلاب: الإحصاء نذير شؤم

الخميس، 09 يونيو 2016 03:05 م
بالصور.. فى اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة.. مشادات بين أولياء الأمور وأصحاب المكتبات بأسيوط لتداول إجابات امتحان قديم.. طلاب يحرقون توك توك مراقب داخل مدرسة بالدقهلية.. طلاب: الإحصاء نذير شؤم حريق تو توك
كتبت هبة الشافعى و المحافظات - جاكلين منير - ضحا صالح- محمد سليمان - شريف الديب - عماد عرفة - فتحية الديب - هيثم البدرى - محمد عز - محمد فتحى - محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- شكاوى فى الإسكندرية والمنوفية والبحر الأحمر والغربية من طول "التربية الوطنية"



واصل طلاب الثانوية العامة ماراثون الامتحانات فى محافظات مصر المختلفة، ففى أسيوط وقعت بعض المشادات الكلامية، وحالة من الخلافات بين أولياء الأمور وأصحاب المكتبات المنتشرة بالقرب من بعض لجان الثانوية العامة والتى تتخذ من إجابات الأسئلة المسربة "سبوبة" لها خلال فترة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة.

وتداولت مكتبات أسيوط اليوم إجابات أسئلة امتحان الإحصاء لعام سابق، وهو 2014.

وسادت حالة من الهرج بعدما علم بعض أولياء الأمور أن اوراق الإجابة المتداولة غير صحيحة، وليس لها علاقة بالامتحان الأصلى، وأنها إجابة امتحان سابق لعام 2014 رغم بيعها فى المكتبات بـ 5جنيهات للسؤال الواحد.

كانت قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط فرضت اليوم كردونا أمنيا طوقت به جميع لجان الامتحانات وخاصة بمدارس البدارى الذى يشهد حالات غش جماعى استعدادا لأى تسريب لأوراق الامتحانات أو تدوال للإجابات وقامت بتكثيف التفتيش الذاتى للطلاب.

وأصيب مصححان بكنترول الثانوية العامة أحدهم بغيبوبة سكر والآخر بأزمة قلبية وذلك أثناء تصحيح امتحان اللغة العربية بمقر الكنترول بمدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية، وتم نقلهم إلى العناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعى.

كانت مستشفى أسيوط الجامعى قد استقبلت ظهر اليوم الخميس كلا من "سيد .ج .م" من محافظة قنا مصاب بغيبوبة سكر، و" فتحى.ع .ع " من مغاغة محافظة المنيا مصاب بأزمة قلبية وذلك أثناء تصحيح امتحان الثانوية العامة مادة اللغة العربية بكنترول مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية، ويخضعان الآن للعلاج بالمستشفى.

وفى الشرقية أصيبت طالبة بحالة تشنجات أثناء تأدية امتحانات الثانوية العامة اليوم، داخل مدرسة فاقوس الثانوية الجديدة بمحافظة الشرقية، وتم نقلها من خلال سيارة إسعاف إلى مستشفى فاقوس العام العام.

وفى المنوفية سادت حالة من السعادة بين الطلاب عقب الخروج من اداء امتحان مادة الإحصاء، وأكد الطلاب أن الامتحان جاء سهلا وفى متوسط الطالب المتوسط، عدا نقاط بسيطة فى بعض الأسئلة ليفرق الطالب المتوسط عن الطالب المتميز.

ويقول الطالب محمد علي إن امتحان مادة الإحصاء اليوم جاء سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، حيث احتوت معظم الأسئلة على نقاط بسيطة لتفرق الطالب المتميز عن الطالب العادى، واشتكى الطالب من طول امتحان التربية الوطنية.

وتقول الطالبة سمر فتحى، إن امتحان اليوم جاء غير متوقع وفى غاية السهولة، حيث اننا لم نتوقع سهولة الامتحان فى مادة الإحصاء خصوصا بعد التسربيات التى نشهدها يوميا على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والتى يقوم به أشخاص من أجل خلق حالة من التوتر بين الطلاب.

من جانبه أكد الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى اليوم بخصوص امتحانات النظام الحديث أو النظام القديم، والذين يؤدون امتحان مادة التفاضل والتكامل.

وشكا عدد من طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية من صعوبة مادة التربية الوطنية، ووصف الطلاب الامتحان بالمفاجئ والطويل على خلاف التوقعات.

كما شكا الطلاب من صعوبة مادة الإحصاء، وخاصة السؤال الثالث والرابع، وقال الطالب محمد أحمد مصطفى طالب بمدرسة عبدالله النديم الثانوية بنين بالإسكندرية من صعوبة السؤال الثالث والرابع.

وفى البحر الأحمر قال الطالب حازم على، إن أسئلة مادة الإحصاء كانت فى متناول الطالب البسيط وجميعها من المناهج والوقت كان كافيا جدا، مؤكدا أن مادة الإحصاء اليوم كانت مرضية لجميع الطلاب.

وفى الدقهلية شارك قارئ خدمة صحافة المواطن، بعدد من الصور لحرق "توك توك" داخل مدرسة الشهيد حسين بميت غمر محافظة الدقهلية، على يد عدد من الطلاب.

وقال القارئ إنه يعتقد أن التوك توك ملك لأحد المراقبين، لافتا إلى أنه لم يتأكد من التيقن من سبب الواقعة بالضبط.

فيما أكد العديد من الطلاب أن امتحان مادة التربية الوطنية كان طويلا، ويحتاج وقت أكثر من ساعة ونصف، بينما قال طلاب آخرون إن الامتحان كان سهلا وإجابته كانت مناسبة مع الزمن المحدد، وأتى بشكل معلومات عامة.

وأكد العديد من الطلاب أن امتحان مادة الإحصاء كان فى مستوى الطالب فوق المتوسط، فكان عدد نقاط صعبة جاءت فى الامتحان مثل السؤال الأول أكمل رقم (3) احتار فيه كثير من الطلاب فى الحل، بينما باقى الامتحان فى مستوى الطالب فوق المتوسط، ولن يستطيع تحصيل مجموع كبير فيه سوى الطالب الممتاز.

وقالت الطالبة هدى سليمان، الإحصاء كان صعب نوعا ما أو فوق المتوسط، وهذا نذير شؤم أن الفيزياء ستكون صعبة، وجميع الطالبات أصبحن فى حالة قلق حيال ذلك، ونتمنى امتحان الفيزياء يكون سهلا فى مستوى الطالب المتوسط فقط.

وقال الطالب السيد عبد الوهاب: "امتحان الإحصاء كان فيه بعض الأسئلة محتاجة لتركيز شديد، ولو كانت الإحصاء تضاف للمجموع لخسر الكثير والكثير من الطلاب درجات كثيرة جدا، والتربية الوطنية كان امتحان عادي، معلومات عامة، يمكن لمتابع الأخبار أن يقوم بحلها.
وأعرب طلاب الثانوية العامة بالغربية عن سعادتهم من أسئلة امتحان مادتى الإحصاء والتربية الوطنية، مؤكدين أنها جاءت من المقرر الدراسى فى الكتاب المدرسى، ومعظم الأسئلة مباشرة.

وأشار بعض الطلاب إلى أن أسئلة الإحصاء سهلة ولكنها طويلة للغاية واستهلكت الوقت كله، فى الحل بدءا من أول دقيقة حتى انتهاء الزمن المقرر، عكس أسئلة التربية الوطنية كانت سهلة، وتم حلها قبل انتهاء نصف الوقت.

من جانبها أكدت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى، من صعوبة امتحانات اليوم أو أي أمور خارج الأطر الرسمية والقانونية.

وفى كفر الشيخ شكا عدد من الطلاب من صعوبة مادة التربية الوطنية، ووصف الطلاب الامتحان بالمفاجئ والطويل على خلاف التوقعات، كما أكدوا أن امتحان الإحصاء به أجزاء صعبة.

وقالت هدى محمود محمد ، طالة بمدرسة الثانوية القديمة للبنات، إن الامتحان كان طويلا جدا ولم نتمكن من إجابة كل الأسئلة أو مراجعة إجاباتنا، وتم سحب أوراق الإجابة قبل الانتهاء من حل جميع الأسئلة، لانتهاء الوقت المحدد، مما زاد من غضبنا تجاه المراقبين والملاحظين الذين يعاملوننا بشدة.

وأضاف أحمد على عبدالله، طالب بمدرسة شهيد السلام الثانوية، أن الامتحان كان صعبا وبه أجزاء بالغة الصعوبة على عكس التوقعات، ولكننا أجبنا بما نضمن به نجاحنا.

وقالت منى محمد سعد، طالبة بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات، للأسف نجد سوء معاملة من الملاحظين باللجنة، ولايوجد طبيب لعلاج وإسعاف الطالبات، بالإضافة أن الجهاز الذى يتم البحث من خلاله عن الهواتف المحمولة لا يكشف المحمول الذى يتمكن عدد من الطالبات إدخاله معهن، مؤكداً أنها تشعر بالأسى من وجود غش فى بعض المدارس الأخرى، وهناك ضغوط نفسية وعصبية عليهن من قبل الملاحظين والمراقبين.

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016



موضوعات متعلقة..



طلاب الإسكندرية يشتكون من صعوبة امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة