اليوم.. انتهاء اختبارات التدريب المجانى على "الخدمات البترولية"

الخميس، 09 يونيو 2016 08:41 ص
اليوم.. انتهاء اختبارات التدريب المجانى على "الخدمات البترولية" محمد سعفان وزير القوى العاملة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى وزارة القوى العاملة اليوم الخميس، من إجراء اختبارات التدريب للدفعة الثالثة على تصنيع وتجميع وإنتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه بشركة ويزفورد العالمية، لاختيار 27 راغبا من 125 إجمالى من تقدم للتدريب على هذه المهنة، حيث يقدم التدريب مجانا.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة فى بيان اليوم، إنه سيتم منح المتدرب بدل انتقال شهرى قدره 1000 جنيه، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظرى والعملى، مؤكدا حرص الوزارة على تدريب ورفع مهارة راغبى العمل لتوفير عمالة ماهرة فى مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم فى تقليل نسبة البطالة . وكان الوزير قد تفقد لجنة اختيار راغبى التدريب، وأكد للجنة الاختبار أن يتم بكل نزاهة وشفافية كاملة دون مجاملات لأحد، لاختيار الشباب الذين ينطبق عليهم شروط التقديم للتدريب الراغب فى الالتحاق بفرص التدريب مجانا . وأوضح وزير القوى العاملة إلى أنه إجراء المقابلات الشخصية عن طريق عدد من المعايير منها اختبار توجيه مهنى، فضلا عن اختبارات نفسيه وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة، وشركة ويزرفورد الأمريكية، ومؤسسة مصر الخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E ، كذلك منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأضاف سعفان أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة، ومؤسسة مصر الخير، وشركة ويزرفورد سيرفيس الأمريكية للخدمات البترولية والتى تعتبر متخصصة فى تنفيذ برامج ذات تقنية عالية فى مجال التدريب على الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهى من المهن المطلوبة بشدة فى سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمى، ولها فروع فى كل أنحاء العالم، منها مصر، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وباكستان، ويعمل بها حوالى 56 ألف موظف.


موضوعات متعلقة..


- غداً.. انتهاء اختبارات التدريب مجانا على "الخدمات البترولية"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة