"الصحة" تستعين بالنيابة العامة لتحديد مصير مناقصة صفقة رشوة المستشار.. واستدعاء 3 قيادات للتحقيق فى واقعة تجهيز وحدة زرع النخاع بمعهد ناصر.. ومصدر بالوزارة: إجراءات المناقصة سليمة قانونياً وإدارياً

الخميس، 09 يونيو 2016 06:02 ص
"الصحة" تستعين بالنيابة العامة لتحديد مصير مناقصة صفقة رشوة المستشار.. واستدعاء 3 قيادات للتحقيق فى واقعة تجهيز وحدة زرع النخاع بمعهد ناصر.. ومصدر بالوزارة: إجراءات المناقصة سليمة قانونياً وإدارياً معهد ناصر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة عن قيام الشئون المالية والإدارية بالوزارة، بمخاطبة النيابة العامة واستفسرت عن مصير مناقصة تجهيز 12 غرفة عمليات بوحدة زرع النخاع بمستشفى معهد ناصر بـ28.5 مليون جنيه، المتهم فيها الدكتور "أحمد.ع" مستشار وزير الصحة، بتقاضى رشوة 4.5 مليون جنيه بعد القبض عليه متلبساً فى مكتبه.

وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الشئون المالية والإدارية بالوزارة تأكدت من مطابقة أوراق المناقصة للإجراءات القانونية والإدارية بالوزارة، مشيراً إلى أن النيابة العامة ليس لديها مانع من استكمال الوزارة للمناقصة وللجهة الإدارية - أى وزارة الصحة - اتخاذ ما يلزم نحو استكمالها.

وأضاف المصدر، أن إجراءات وزارة الصحة بشأن المناقصة سليمة ولا يشوبها أى مخالفة قانونية، مضيفاً أن النيابة العامة طلبت للتحقيق كلاً من مدير الشئون القانونية بالوزارة ومدير المناقصات ورئيس المجالس الطبية المتخصصة بالوزارة، حول قضية الرشوة، مشيراً إلى أنه متوقع البدء فى تجهيز وحدة زرع النخاع خلال الأسابيع المقبلة، حرصاً على حقوق المرضى فى العلاج.

وأوضحت المصادر، أن إجراءات القبض على مستشار وزير الصحة والسكان برشوة 4.5 مليون جنيه عطلت تنفيذ مناقصة توريد الأجهزة والمستلزمات الطبية لوحدة زراع النخاع لمستشفى معهد ناصر، التى كان مقررًا الانتهاء منها خلال 8 شهور لزيادة عدد الأسرة بالوحدة بنسبة 60% من طاقة الأسرة الحالية، ما ترتب عليه الإطاحة بأحلام المرضى فى إجراء عملياتهم فى وقت أقل من المحدد لهم، والتى تصل قوائم الانتظار فى هذه الوحدة لفترة تتعدى الـ10 شهور.

وأكدت المصادر، أن المناقصة محل واقعة الرشوة كان الهدف منها تجهيز 12 غرفة زرع نخاع بوحدة زراعة النخاع بالمعهد، بتكلفة تقريبية 28.5 مليون جنيه، مشيرة إلى أن الوحدة بطاقتها الحالية تضم 20 سريرًا؛ وهى لا تكفى أعداد المرضى الذين يرغبون فى إجراء هذا النوع من العمليات بالمعهد، موضحة أن مدة عملية التجهيز كانت 8 شهور على أقصى التقديرات.

وقال المصادر، إن تكلفة العملية الواحدة لزراعة النخاع تتخطى الـ300 ألف جنيه، مشيرة إلى أن قوائم الانتظار قد تتخطى العام، وزيادة الأَسرة كانت ستحل مشكلة كبيرة للمرضى، وأن طاقة أسرة زرع النخاع كانت سترتفع بعد زيادة عددها إلى 32 سريرًا، لافتة إلى أن أمانة المراكز تعاقدت مع خبير على تقدير قيمة تجهيز الـ12 سريرًا الجدد، وجاءت القيمة بـ30 مليون جنيه.



موضوعات متعلقة:


الصحة.. اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى جاهزة للبرلمان.. عبد الحميد أباظة: الانتهاء من القوانين المكملة للمشروع خلال 3 أشهر.. ويؤكد: استراتيجية لحل أزمة تسعير ونقص الدواء قبل تطبيق المنظومة

لجنة الصحة بالبرلمان: غلق الصيدليات المحتكرة للأدوية لرفع أسعارها

ضحايا الرشوة الكبرى بوزارة الصحة.. الإطاحة بأحلام 100 مريض ينتظرون إجراء عمليات زرع النخاع بمعهد ناصر.. وتعطل تجهيز 12 غرفة للزرع خلال 8 شهور.. وحرمان خزينة الوزارة من 30 مليون جنية تكلفة الجراحات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة