الصحافة الإسبانية: مصر لا تزال البلد المفضل رغم انخفاض نسبة السياحة فى 2016.. لاعب بريطانى بالأولمبياد يخزن "حيواناته المنوية" خوفا من عدوى زيكا.. ميركل ترفض التحذيرات من كبح التوسع فى الطاقة المتجددة

الخميس، 09 يونيو 2016 01:49 م
الصحافة الإسبانية: مصر لا تزال البلد المفضل رغم انخفاض نسبة السياحة فى 2016.. لاعب بريطانى بالأولمبياد يخزن "حيواناته المنوية" خوفا من عدوى زيكا.. ميركل ترفض التحذيرات من كبح التوسع فى الطاقة المتجددة ميركل
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آر تى فى
مصر لا تزال البلد المفضل رغم انخفاض نسبة السياحة فى 2016



اليوم السابع -6 -2016


قالت قناة أى تى فى الإسبانية إنه على الرغم من انخفاض نسبة عدد السياح القادمين إلى مصر فى أول أربعة أشهر من عام 2016 بنسبة 50% بسبب حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد ، إلا أن مصر لا تزال البلد المفضل لدى العديد من السياح الآخرين. وأشارت القناة إلى أن عدد السائحين فى مصر انخفض بنسبة 50% بين يناير وإبريل 2016، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، فعلى وجه التحديد فقد زار 1.575.700 سائح لمصر فى الفترة بين يناير وإبريل فى 2016 مقارنة بـ 3.076.200 فى الفترة نفسها بـ 2015. وأوضحت القناة على موقعها الإلكترونى أن السياحة واحدة من المصادر الرئيسية للدخل الأجنبى فى مصر وتمثل 11.3 % من الناتج المحلى، وعلى الرغم من أن بعض السياح خاصة من روسيا وبريطانيا يرون أن مصر أصبحت غير مناسبة للسياحة فى الوقت الحالى ، إلا أن هناك العديد من السياح يعتبرون مصر البلد الأول للسياحة.

لابانجورديا
لاعب بريطانى بالأولمبياد يخزن "حيواناته المنوية" خوفا من عدوى فيروس زيكا




اليوم السابع -6 -2016

قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إن فيروس زيكا يثر الرعب بين اللاعبين المشاركين فى الأولمبياد التى تعقد فى أغسطس القادم بريو دى جانيرو بالبرازيل، وأكد اللاعب البريطانى جريج روثرفورد ، وهو لاعب الوثب الطويل إنه يريد إنجاب المزيد من الأطفال ، ولذلك فإنه قرر تخزين عينات الحيوانات المنوية له خوفا من عدوى فيروس زيكا هذا الصيف فى مشاركته بالأوليمبياد".

وأشارت الصحيفة إلى أن روثرفورد اعترف لخطيبته سوزى فيريلى بذلك ، واعتمدا هذا القرار بسب انتشار فيروس زيكا المنتشر بكثرة فى البرازيل ، والذى يسبب عيوب خلقية خطيرة للجنين، منها مرض صغر الرأس ، ومتلازمة جيلان باريه.

روثرفورد فاز بالميدالية الذهبية فى أولمبياد لندن 2012، ولديه طفل، ميلو ،وقرر إن ابنه لن يسافر معه إلى ري ودى جانيرو بسبب زيكا ، وقال "زيكا تسبب فى مخاوف لا نهاية لها ، إذا كنا صادقين مع أنفسنا".

وقالت سوزى إن "قرار روثرفورد بتخزين حيواناته المنوية لإنجاب المزيد من الأطفال ، قرار صائب ، حيث أنه وقاية وخوف من الاصابة بزيكا".



ميركل ترفض التحذيرات من كبح التوسع فى الطاقة المتجددة




اليوم السابع -6 -2016

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رفضها لاتهامات جماعات ضغط بأن إصلاح قانون الطاقة المتجددة سيؤدى إلى كبح التوسع فى الاعتماد على الطاقة الصديقة للبيئة، وقالت إن التحذيرات الدورية بأن التوسع فى الاعتماد على الطاقة المتجددة سيتوقف "خاطئة تماما"، مشيرة إلى أن الفترة الماضية أظهرت أن الأهداف التى تم الاتفاق عليها يمكن فى النهاية تحقيق أفضل منها.
ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أكدت ميركل أمام مئات المديرين أن الأوساط السياسية تريد مراعاة عدم انهيار الشركات تحت عبء التحول إلى الطاقة المتجددة، مستدركة بأن حكومتها ستشجع الشركات على التحول، مؤكدة أنه لا مفر من ذلك.

وأوضحت ميركل أن الدولة لا يمكنها في دعم الطاقة المتجددة الوقوف مكتوفة الأيدى وهى ترى أن البعض يتربح من هذا الدعم بصورة كبيرة للغاية، مضيفة أن قبول التحول إلى الطاقة المتجددة مرهون لدى المواطنين بالقدرة على تحمل التكاليف بصورة أساسية.

ودافعت ميركل عن الإجراءات المستمرة منذ سنوات لبناء شبكة أبراج نقل كهرباء كبيرة تربط بين شمال وجنوب ألمانيا، موضحة أن الحكومة قررت بعد دراسة رصينة إعطاء الأولوية لبناء كابلات أرضية.
ووافق مجلس الوزراء الألمانى فى برلين على إصلاح قانون الطاقة المتجددة، الذى يهدف إلى إعادة هيكلة دعم الطاقة المتجددة ابتداء من عام 2017.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإيرانية: انتشار سوق بيع أطفال حديثى الولادة المشوهين للمتسوليين.. ارتفاع نسبة الانتحار بين المراهقين.. وزراء دفاع روسيا وسوريا يجتمعون اليوم بطهران

Class='NewsSubTitleText'>الصحف الأمريكية: معتقلون سابقون بجوانتانامو قتلوا أمريكيين فى هجمات مختلفة.. خلاف بين البنتاجون والـCIA حول دعم المعارضة فى حلب.. الكونجرس يرفض التنازل عن الرقابة على الإنترنت لصالح المجتمع العالمى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة