إيران قلقة من إنتاج هوليود فيلم للشاعر الفارسى "جلال الدين الرومى"

الخميس، 09 يونيو 2016 01:37 م
إيران قلقة من إنتاج هوليود فيلم للشاعر الفارسى "جلال الدين الرومى" الشاعر جلال الدين الرومى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت إيران عن قلقها بعد اعلان هوليود نيتها عن انتاج فيلم للشاعر جلال الدين الرومى من مدى إلتزام الفيلم بسرد الوقائع التاريخية، وانتقدت صحيفة جوان التى تنتمى للحرس الثورى الإيرانى، إعلان هوليود صناعة فيلم للشاعر الإيرانى الفارسى.

وتسائلت الصحيفة المتشددة، قائلة: إنه نظرا لتاريخ هوليود فى عدم الإلتزام بسرد الوقائع التاريخية، فهل ستلتزم فى هذا العمل التاريخى بوقائعه التاريخية؟. وانتقدت الصحيفة عدم تناول السينما الإيرانية لهذه الموضوعات والشخصيات التاريخية مثل مولانا جلال الدين، مشيرة إلى تذرعها بالدعم المالى لهذه الأثار الفنية.

وقالت الصحيفة الإيرانية إن العالم تعرف بشكل حقيقى على شخصية وآثار المولوى.. وتسائلت "لكن نحن الإيرانيين الذين لدينا منذ البداية المعرفة الكاملة بشخصيته وآثاره ماذا فعلنا لهذا العالم؟".

وأوضحت الصحيفة يجب أن يجيب المسئولين فى إيران، لماذا أصبح يعرف جلال الدين الرومى فى الخارج بأنه تركى أكثر من كونه إيرانى.

وأشارت إلى تغنّى فنان إيرانى بأشعاره كى يتعرف الشباب عليه، ودعت إلى أن يبدأ الإيرانيون بالتعريف بالشاعر الإيرانى مولانا جلال الدين الرومى قبل أن يبدأ الأخرون بسرد ما يرقى لهم على حد تعبيرها.

كما أشارت الصحيفة إلى الجدل الذى ثار حول رغبة كاتب السيناريو ديفيد فرانزونى فى أن يلعب ليوناردو دى كابريو دور الشاعر جلال الدين الرومى.



موضوعات متعلقة..


غضب بعد ترشيح دى كابريو للعب دور "جلال الدين الرومى" لأنه "أبيض"

7 محطات فى حياة جلال الدين الرومى.. هل سيتضمنها فيلم هوليوود؟









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة