إشادة برلمانية بإلغاء الضرائب على تحويلات العمال الأجانب بالسعودية.. نواب:يشجع المصريين بالمملكة على زيادة تحويلاتهم لمصر..ويؤكدون:يساهم فى ارتفاع الاحتياطى الأجنبى..والرسوم كانت تمنع البعض من التحويل

الخميس، 09 يونيو 2016 05:07 ص
إشادة برلمانية بإلغاء الضرائب على تحويلات العمال الأجانب بالسعودية.. نواب:يشجع المصريين بالمملكة على زيادة تحويلاتهم لمصر..ويؤكدون:يساهم فى ارتفاع الاحتياطى الأجنبى..والرسوم كانت تمنع البعض من التحويل عملات نقدية – أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد نواب البرلمان بقرار وزير المالية السعودى إبراهيم العساف، الذى أكد أن السعودية لن تفرض ضريبة على الأموال التى يُرسلها العمال الأجانب فى المملكة إلى بلدانهم، موضحين أن القرار سيكون بمثابة تشجيع للمصريين فى المملكة بزيادة التحويلات إلى مصر، مما سيزيد من الاحتياطى الأجنبى للدولة المصرية.

وقال النائب شرعى محمد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، إن قرار المملكة العربية السعودية، بإلغاء الضرائب على تحويلات الأجانب سيكون بمثابة تشجيع للمصريين المتواجدين فى المملكة بزيادة تحويلات العملات الأجنبية إلى مصر، كما أنه يعد تشجيعًا للعمالة المتواجدة على الأراضى السعودية.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه فى حالة زيادة التحويلات الأجنبية سيزيد الاحتياطى الأجنبى المصرى، مما سيساهم بشكل كبير فى حل الأزمة الاقتصادية المصرية.

من جانبه، قال النائب جمال عقبى، القيادى بائتلاف دعم مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن قرار المملكة العربية السعودية، بإلغاء الضرائب على التحويلات للأجانب سيزيد من تحويلات المصريين فى المملكة لمصر، مما يزيد من الاحتياطى النقدى فى مصر.

وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض المصريين المتواجدين فى السعودية كانوا لا يقومون بتحويلات بسبب الضرائب، موضحًا أن هذا القرار سيؤدى إلى زيادة التحويلات.

من جانبه قال محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن هذا القرار سيكون بمثابة التشجيع الرسمى من المملكة للمصريين فى لزيادة التحويلات الأجنبية لمصر.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن هذه الخطوة سيكون لها تأثير على زيادة االحتياطى النقدى من العملات الأجنبية، خاصة أن الضرائب التى كانت تفرض جعلت حجم التحويلات القادمة من الخارج تقل.

كان وزير المالية السعودى إبراهيم العساف، قال إن السعودية لن تفرض ضريبة على الأموال التى يرسلها العمال الأجانب فى المملكة إلى بلدانهم، وقال مسئول مصرفى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع"، إن عدد المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية يبلغ نحو 3 ملايين مصرى، مؤكدًا أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تعد أهم دعائم الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر.



موضوعات متعلقة:


وكيل "القوى العاملة" بالبرلمان:مهاجموا "الخدمة المدنية" أصحاب أجندات خارجية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن المصري البسيط

لا يوجد من الاساس اية ضرائب او رسوم علي تحويلات العاملين بالسعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشاهد

جهل النواب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ريم

نواب آخر زمن

نواب آخر زمن.أي كلام فاضي معقول.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تخاريف صيام

عدد الردود 0

بواسطة:

رافت

لمو هؤلاء النواب في

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصري مغترب

يا امة ضحكت من اجلها الامم

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

لا يوجد ضريبه من الاساس على التحويلات

اللهم إنى صائم ...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

التحويلات بتتحجز

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

أزيدكم من الشعر بيت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة