خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مجلة البيت تحتفى برمضان وتخصص ملفا للبيوت الإسلامية

الخميس، 09 يونيو 2016 04:41 م
مجلة البيت تحتفى برمضان وتخصص ملفا للبيوت الإسلامية مشغولات يدوية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفت مجلة البيت العربى الأولى للديكور والعمارة والفنون، التابعة لمؤسسة الأهرام فى عددها 192 عدد يونيو 2016، بشهر رمضان الكريم من خلال عرض ملف خاص المشغولات والحرف اليدوية.

وتمثلت هذه الحرف بأنها أشكال هندسية منتظمة ودقيقة، من خلال عرض حرف الخشب بالخشب والتطعيم بالصدف وفن النقش والخط عربى والنسيج المصرى والحرف الطبيعة.

وتضم المجلة حواراً مع المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى، حيث إنه تحدث عن واقع مصر العمرانى، هذا بالإضافة إلى عرض رؤية الجهاز لتطوير ميادين مصر.

وألقى "أبو سعدة" الضوء على مشاركة مصر فى بينالى فينسيا الدولى للعمارة، حيث فاز بالمشروع المعمارى هو "مواجهات حتمية"، كما عرض الخطط المستقبلية التى يفعلها الجهاز والتى منهم مشروع مهم بالتنسيق مع محافظة القاهرة وهو "الممشى الثقافى الترفيهى" الذى يبدأ من جسر المانسترلى ليعبر النيل بين مصر القديمة إلى منيل الروضة.

كما شملت المجلة أخبار فنية عن معرض "أفيش بليزيز" فهى مجموعة من اللوحات الفنية التى تجمع بين الفن التشكيلى والسينما للفنان آدم عبد الغفار، وأيضا معرض شبابيك البنات لمجموعة من الفنانات الشابات اللاتى يعرضن فيها تجاربهن الفنية.

وتستكمل المجلة أخبارها الفنية فى معرض ما بعد الربيع وهو حوار فنى تتبناه مؤسسة الأهرام يضم أحد عشر فنانا من ست دول يتحاورون بوسائل فنية معاصرة يلتقى بها الفن مع التكنولوجيا.

كما تضم المجلة، أخبار فنية عن معرض المعرض العام فى دورته الـ 38، الذى ضم مختلف الفنانين من بينهم إيمن سعداوى والدسوقى فهمى وعمر طوسون.

اليوم السابع -6 -2016


موضوعات متعلقة..


- نوار وبهجورى وشاكر وشاليمار فى معرض رمضانيات بأتيليه جدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة