وكيل البرلمان: اتفاق مسبق مع الحكومة لتقديم تقرير إنجاز كل 6 أشهر

الأربعاء، 08 يونيو 2016 09:45 ص
وكيل البرلمان: اتفاق مسبق مع الحكومة لتقديم تقرير إنجاز كل 6 أشهر النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان ملتزم باتفاق مع الحكومة بتقييم تنفيذها للبرنامج الانتخابى كل 6 أشهر، وبالتالى لا يمكن أن يقوم بتقييم برنامجها كل شهر، لأن الحكومة ستقدم تقريرًا عن ما أنجزته خلال المدة التى حددتها فى البرنامج، موضحًا أن أى مقترح سيتقدم بشأن تقييم برنامج الحكومة سيتم دراسته داخل البرلمان.

وأضاف وكيل مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك اتفاقًا بين البرلمان والحكومة بأن تقدم كل 6 أشهر تقرير إنجاز لما نفذته من برنامجها منذ إلقاء بيانها أمام البرلمان، بحيث يحيل البرلمان هذا التقرير إلى اللجان المختصة لتقييمه.

وأوضح أن اللجان المختصة بكل محور فى تقرير الانجاز تقوم بدراسة التقرير الذى اعدته الحكومة، وتقدم ملاحظاتها عليه بحيث يتم تسليمه إلى هيئة مكتب البرلمان والذى تعرضه بدورها على الجلسة العامة لمناقشة التقرير والملاحظات، موضحًا أن هذه هى آلية تقييم البرلمان لبرنامج الحكومة.

كان النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، أكد أنه سيتقدم بطلب إلى البرلمان لتشكيل لجنة برلمانية من مختصين هدفها مراقبة ما نفذته الحكومة من برنامجها، وإعداد تقرير شامل حول كشف حساب للحكومة شهريًا لمتابعة ما انجزته من برنامجها الذى عرضته على البرلمان.


موضوعات متعلقة..


وكيل البرلمان: هيئة مكتب المجلس تجتمع الأربعاء لوضع جدول عمل شهر رمضان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة