بعد تسريبات الثانوية العامة.. أمين اتحاد طلاب المدارس يتلقى رسالة تهديد من مجهول بعد إدانته للغش..ويرد: "مش بنخاف".. مصدر: إعلان نتيجة العينة العشوائية للعربى غدا.. واستبعاد رئيس لجنة البدارى

الأربعاء، 08 يونيو 2016 08:33 م
بعد تسريبات الثانوية العامة.. أمين اتحاد طلاب المدارس يتلقى رسالة تهديد من مجهول بعد إدانته للغش..ويرد: "مش بنخاف".. مصدر: إعلان نتيجة العينة العشوائية للعربى غدا.. واستبعاد رئيس لجنة البدارى الهلالى الشربينى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سابقة تعد الأولى من نوعها، تلقى الطالب سمير عبد العزيز الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، رسالة تهديد على صفحته الشخصة من شخص مجهول.

وأكد أمين الاتحاد فى بيان له، أنه تلقى تهديدا من شخص مجهول، موضحا أنه التهديد وصله فى شكل رسالة على حسابه، مشيرا إلى أن الرسالة جاء نصها: "سمير.. اتحاد الطلاب تابع للوزارة وممكن بإمضاء واحد نلغى القرار بتاعكم وأنت تبقى ولا حاجة.. أتمنى إنك تعرف إنك لسه فى ثانوية عامة "عشان تنجح" تعامل مع الطلاب إن محدش يشتم تانى وخصوصا أنت.. وتفضل باعتذار رسمى على الكلام إللى صدر أمس".

وأضاف أمين الاتحاد فى بيانه أن الاتحاد مصر على موقفه ولن يعتذر على شىء لم يخطئ فيه قائلا: إحنا من الطلاب وللطلاب.. ومش بنخاف، مؤكدا أن سبب الرسالة هى أن الاتحاد وأعضاء غرفة عمليات الثانوية العامة استنكروا وأدانوا ما حدث من تسريب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية فى أول يوم بامتحانات الطلاب محملين الوزارة ما يحدث من خلل بامتحانات الثانوية العامة، مطالبين بتقديم كافة المسئولين للتحقيق.


ومن جانبها، قالت نهلة صبحى الأمين المساعد، إن غرفة عمليات اتحاد الطلاب رصدت خلال اليومين التى عقدت فيهم امتحانات الثانوية العامة لطلاب النظام الحديث، بعض المخالفات، على رأسها تسريبات الامتحانات وأيضا دخول الطلاب متأخرين ورصد أحد الملاحظين معه تليفون محمول " سمارت فون" وقام بمشاهدة الامتحان المسرب على صفحة شاومينج داخل اللجنة، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ الوزارة بكافة المخالفات التى تم رصدها.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قررت تغيير رئيس لجنة مدرسة الجهاد بمركز البدارى، التى يجرى بها امتحانات الثانوية العامة واستبداله بآخر بعد أن شهدت اللجنة غشا جماعيا ومحاولات مستمرة من أولياء أمور وأهالى لتغشيش الطلبة دون سيطرة حقيقية، مشيرا فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، إلى أنه جارى فحص التقرير الوارد من لجنة الامتحانات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالة.

وأوضح المصدر أن رئيس اللجنة أرسل اعتذارا رسميا للوزارة ورئيس الإدارة العامة للامتحانات عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة التى يتولى رئاستها.

وحول تصحيح العينة العشوائية، أوضح المصدر فى تصريحاته لـ" اليوم السابع"، أن الكنترولات بدأت فى تصحيح وتقدير العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة العربية لطلاب النظام الحديث، مشيرا إلى أن الوزارة تعلن غدا الخميس نتيجة العينة، لافتا إلى أنه فى حالة اكتشاف تشابه الإجابات فى عدد من الكراسات من المتوقع أن يتم إلغاء امتحان الطلاب الذين يثبت تشابه إجاباتهم، مؤكدا أنه فى تلك الحالات يتم عرض الأمر على السلطة المختصة وهو وزير التربية والتعليم لاتخاذ قرار، مشددا على أنه لا صحة لإلغاء امتحان المادة لكافة الطلاب، مشيرا إلى أن الأمر ليس بهذه السهولة.

وكانت نماذج امتحان مادة اللغة العربية تم تسريبها وتداولها عبر صفحات تسريب الامتحانات، إضافة إلى فتح تحقيق فى تسريب النماذج وامتحان التربية الدينية من قبل الجهات المختصة على رأسها النيابة العامة.


موضوعات متعلقة..


- طلاب الثانوية يدعون للتظاهر 13 يونيو للمطالبة بإقالة وزير التعليم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة