المحكمة تناقش المتهمين الأحداث فى وقائع قضية "ألتراس كرداسة" خارج القفص

الأربعاء، 08 يونيو 2016 12:08 م
المحكمة  تناقش المتهمين الأحداث فى وقائع قضية "ألتراس كرداسة" خارج القفص محكمة جنايات القاهرة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إخراج متهمين أحداث من قفص الاتهام الزجاجى لمناقشتهم خلال محاكمة 7 متهمين بتأسيس جماعة إرهابية بالقضية المعروفة إعلامياً بــ"ألتراس كرداسة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار فتحى البيومى، وعضويه المستشارين أسامة عبد الظاهر و الدكتور خالد الزناتى، بسكرتارية أحمد جاد و أحمد رضا.

واستمعت المحكمة إلى المتهم جمال عبد الحميد بكر 19 سنة وأنه وقت الأحداث كان 17 سنة حدث.

وأشار إلى أنه طالب فة ثانوى تجارى بكرداسة ويقيم مع والده الذى يعمل ظباخا فى فندق، وأن والدته ربه منزل ولديه أخ أكبر يعمل محامى، وشقيقه متزوجة، وأنكر جميع الاتهامات المسندة إليه، ولاحظت المحكمة أن يده اليسري بها عجز ولا يستطيع فتح يده ومد أصابعه.

كما أخرجت المحكمة المتهم عبد الحميد "حدث"، والذى أشار إلى أنه أكمل تعليمه حتى الصف الثانى الإعدادى، ويكمل تعليمه داخل محبسه وأدى الامتحان هذا العام داخل الحبس، وأن والده لديه سيارات نقل ويعمل عليها ليلا، وأشار إلى أن لديه 7 أشقاء ما بين بنين وبنات.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين، تهما بتأسيس جماعة إرهابية "ألتراس كرداسة" على خلاف أحكام القانون، كان الغرض منها السعى إلى قلب نظام الحكم والتعدى على المنشأت العامة والخاصة والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، فضلا عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء ومواد حارقه ومفرقعات بهدف تكدير السلم العام، وتنظيم تظاهرة دون الحصول على تصريح من الجهات الأمنية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة