مصر تشارك اليوم باجتماعات الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة

الأربعاء، 08 يونيو 2016 08:03 ص
مصر تشارك اليوم باجتماعات الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة علاء النهرى - ممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر، اليوم الأربعاء، فى اجتماعات اللجنة الرئيسية للاستخدام السلمى بالفضاء بفيينا بالأمم المتحدة، حيث ستتم مناقشة ما عرضته دول العالم ومن بينها مصر فى اجتماعات اللجنة الفرعية والتى عقدت فى الفترة من 15-26 فبراير 2016.

وقال الدكتور علاء النهرى، ممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة العامة من المقرر أن تعتمد عددا من مطالب مصر خلال اجتماعات اللجنة الفرعية بثلاثة بنود هى مكافحة الإرهاب، ودعم إدارة الكوارث، والحطام الفضائى.

وأكد النهرى، أن العديد من الدول تؤيد مصر فى مطالبها وعلى رأسها روسيا والإمارات، حيث ألقت كلتا الدولتين كلمة باجتماعات اللجنة الفرعية أكدت على أهمية مطالب مصر، موضحا أنه بعد موافقة اللجنة الرئيسية على مطالب مصر بالبنود الثلاثة ستعرض المطالب على اللجنة العامة للأمم المتحدة بأمريكا وتعتمدها بشكل نهائى فى شهر سبتمبر المقبل ويحضرها ممثلون عن وزارة الخارجية المصرية.

وأوضح النهرى، أن اللجنة الرئيسية من المقرر أن تعتمد مطالبة مصر باستحداث بنود أو إجراءات أو قرارات حاسمة تتعلق بتقنيات الفضاء يكون من شأنها إحلال السلم والأمن على الأرض، وأن توحد جهودها مع جهود لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن، والتى تترأسها مصر الآن فى تطويق وتجفيف منابع الإرهاب والتى يقبع فيها جماعات إرهابية ترسل وتصدر أفرادا وجماعات للقيام بأعمال إرهابية فى جميع دول العالم، التى تختلف مع أيديولوجياتها الإرهابية، كما حدث على سبيل المثال فى أمريكا وفرنسا ودول أخرى.


موضوعات متعلقة..


- وزير البحث العلمى: الأقمار الصناعية جزء من استراتيجية مصر ونسعى لاستضافة وكالة الفضاء الأفريقية.. ويؤكد: التعليم العالى فى عهد الرئيس السيسى أصبح لديه رؤية كاملة.. وقدمنا للبرلمان ملفات لإنشاء13 جامعة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيانولا

هو احنا عارفين نحل مشاكلنا على الارض لما ندور على الفضاء !!!

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة