وزير سعودى: السعودية ما زالت تدرس حادث التدافع فى الحج العام الماضى

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 08:11 ص
وزير سعودى: السعودية ما زالت تدرس حادث التدافع فى الحج العام الماضى ضحايا حادث التدافع بالحج
جدة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الحج والعمرة السعودى محمد بنتن الثلاثاء أن المملكة ما زالت تدرس حادث التدافع الذى جرى العام الماضى خلال الحج فى مكة المكرمة.

وقال بنتن لوكالة فرانس برس "درسنا ونواصل دراسة الأمر وان شاء الله سنتخذ العديد من الاجراءات الوقائية حتى لا يتكرر ما حدث فى المرة الأخيرة"، وكانت السعودية أعلنت مقتل 769 حاجا فى هذا التدافع، لكن أرقاما صدرت عن مسؤولين أجانب تحدثت عن سقوط 2297 قتيلا.

وأدلى وزير الحج السعودى بهذه التصريحات بعد انضمامه إلى وزراء آخرين فى مؤتمر صحافى لمناقشة "برنامج التحول الوطني" الذى صادق عليه مجلس الوزراء السعودى ويهدف إلى تنويع مصادر الاقتصاد الوطنى غير النفطية، وتوفير 450 ألف وظيفة فى القطاعات غير الحكومية بحلول العام 2020، بحسب ما أفاد مسؤولون الثلاثاء.

وفى اطار هذا البرنامج تريد السعودية زيادة عدد المعتمرين إلى 15 مليونا سنويا بحلول 2020، مقابل ستة ملايين حاليا، وقال بنتن أن وزارة الحج كغيرها عليها أن تحقق أهدافها لتبين كيف تطبق خطة التحول الوطني.

وأضاف أن ذلك سيعزز السلامة لأن المسؤولين وفى اطار "خطة التحول الوطني" مستعدون "لتقييم كل مرحلة من مراحل الحج وكل خدمة وفى أى وقت يحدث أى شيء سنكون قادرين أن شاء الله على التحرك قبل أن يقع أى أمر خطير".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة