"صحة البرلمان": نستعد لمناقشة قانون التأمين الصحى وملف "المستشفيات التكاملية"

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 06:00 ص
"صحة البرلمان": نستعد لمناقشة قانون التأمين الصحى وملف "المستشفيات التكاملية" الدكتور محمود حمدى أبو الخير عضو مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود حمدى أبو الخير، عضو مجلس النواب، وأمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعين يومى الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل، لمناقشة بعض الملفات والقضايا المهمة الخاصة بقطاع الصحة والدواء وبعض طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بمختلف المحافظات إلى وزير الصحة حول سوء الأوضاع الصحية فى محافظاتهم.

وأشار "أبو الخير" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن أهم القضايا والملفات المطروحة أمام اللجنة خلال الفترة المقبلة هى مشكلة "المستشفيات التكاملية"، موضحًا أن هناك أكثر من 400 مستشفى على مستوى الجمهورية تحولت إلى "طب أسرة" وهناك مطالب بعودتها إلى مستشفيات تكاملية كما كانت، قائلاً: "لا تؤدى الغرض رغم أنها مجهزة لكنها أصبحت عبارة عن مقرات للتطعيم".

وأضاف أن لجنة الصحة ستناقش الفترة المقبلة أيضًا مشروع قانون التأمين الصحى الشامل المعد بمعرفة الحكومة، ومشروع قانون الهيئة المصرية للدواء.



موضوعات متعلقة:


- إلغاء العلاج على نفقة الدولة هدف "صحة البرلمان".. رئيس اللجنة: نسعى لإلغائه وتطبيق منظومة تأمين صحى سليمة.. وخطة بتعديل كادر الأطباء.. وإنشاء 4 لجان لتطوير القطاع وزيارات ميدانية بالمحافظات













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة