أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير أمريكا لدى روسيا: نظام الدفاع الصاروخى فى أوروبا لا يستهدف موسكو

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 06:55 م
سفير أمريكا لدى روسيا: نظام الدفاع الصاروخى فى أوروبا لا يستهدف موسكو الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير الأمريكى لدى روسيا جون تيفت، اليوم الثلاثاء، أن نظام الدفاع الصاروخى الأمريكى فى أوروبا ليس موجهًا ضد موسكو، ولن يقوض قدرات روسيا الاستراتيجية لردع التهديدات.

وقال تيفت- حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية- أن واشنطن كانت قد عرضت على موسكو التعاون فى مجال الدفاع الصاروخى، بما فى ذلك إنشاء مركزين تديرهما روسيا والناتو، وخطط للوصول إلى نظام من الشفافية بين الجانبين، مضيفا: "طرحت روسيا جميع المقترحات التى يمكن أن تسهم فى تطوير التعاون والشفافية، وكان الجانب الروسى هو من أنهى من جانب واحد حوار الشراكة عام 2013".

وشدد الدبلوماسى الأمريكى على أنه "ليس لنظام الدفاع الصاروخى للناتو أى علاقة بروسيا، ولا يتم توجيهه ضد روسيا ولن يقوض القدرات الاستراتيجية الروسية لردع التهديدات".

وأشار تيفت إلى أنه تم تصميم نظام الدفاع الصاروخى للناتو، لضمان حماية الأراضى الأوروبىة ودول حلف شمال الأطلسى بشكل واسع النطاق ضد التهديدات المتزايدة المتعلقة بانتشار الصواريخ الباليستية.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد حذر فى وقت سابق من أن بلاده ستتخذ إجراءات انتقامية لصد التهديد الذى شكله نشر منظومة الصواريخ الدفاعية الأمريكية فى رومانيا، وأعلن أن موسكو ستضطر لاتخاذ إجراءات محددة للحد من الخطر الذى يهدد أمن روسيا والناجم عن نشر عناصر الدرع الصاروخى الأمريكية فى شرق أوروبا، ويرى بوتين أن تصرفات الولايات المتحدة هذه تؤدى إلى زعزعة منظومة الأمن الدولية وإطلاق سباق جديد للتسلح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة