أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: الأطفال المولودون بعد 41 أسبوعا يتمتعون بمستويات ذكاء أعلى

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 11:00 م
دراسة: الأطفال المولودون بعد 41 أسبوعا يتمتعون بمستويات ذكاء  أعلى مولود - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أن الأطفال الذين يولدون بعد 41 أسبوعا من الحمل يتمتعون بمستويات أعلى من القدرة المعرفية والذكاء فى المدرسة، ولكنهم يعانون من انخفاض فى الأداء البدنى، مقارنة مع الأطفال الذين ولدوا بعد مرور 39 أو 40 أسبوعاً فقط.

وخلال الدراسة التى نشرت مؤخراً فى مجلة "JAMA" قسم طب الأطفال، وجد الباحثون أن الأطفال المولودين خلال 41 أسبوع من الحمل يتمتعون بصحة جيدة ويتميزون بارتفاع الأداء الإدراكى عند البلوغ.

ولكن توصل الباحثون فى مجمل أبحاثهم إلى أن الأطفال الذين يولدون فى وقت متأخر بعد 41 أسبوع قد يكونوا أكثر عرضة للمضاعفات الصحية فى وقت الولادة.

وبعد تحليل بيانات سجلات أكثر من 1.4 مليون طفل فى ولاية فلوريدا، وجد الباحث ديفيد فيجليو، من جامعة نورث ويسترن فى إيفانستون، أن الأطفال الذين ولدوا فى الأسبوع 41، كانوا يتميزون بارتفاع متوسط درجات الاختبار فى المدارس الابتدائية والمتوسطة، ولديهم فرصة أكبر ليصنفوا ضمن عداد الموهوبين بنسبة 3%.

وأضاف الباحثون أن الأطفال الذين يولدون فى وقت متأخر غالبا ما تكون أمهاتهم أكثر عرضة لحدوث ظروف غير طبيعية عند الولادة ويتعرضون لمشاكل بدنية خلال مرحلة الطفولة.


موضوعات متعلقة..


- استخدام مستحضرات التجميل أثناء الحمل يسبب الولادة المبكرة وانخفاض وزن المولود

- 5 مشاكل صحية تواجه الطفل بسبب الولادة المبكرة.. تعرفى عليها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة