جدل بين النواب حول مقترح تضمين التعليم الأساسى لمادة "المشروعات الصغيرة والمتوسطة".. وكيل لجنة المشروعات يقترح وضع نماذج ناجحة فى المناهج الدراسية.. ونائب: يشجعهم على اللجوء للعمل الحر بعد التخرج

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 05:30 ص
جدل بين النواب حول مقترح تضمين التعليم الأساسى لمادة "المشروعات الصغيرة والمتوسطة".. وكيل لجنة المشروعات يقترح وضع نماذج ناجحة فى المناهج الدراسية.. ونائب: يشجعهم على اللجوء للعمل الحر بعد التخرج مجلس النواب - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار مقترح تضمين المناهج الدراسية لطلاب التعليم الأساسى، موضوعات عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، جدلا بين النواب ، حيث رحب البعض بالفكرة وأكد أنها ستكون دافع لتعليم الطلاب أهمية تلك المشروعات والاتجاه لها، بينما قال آخرون إن المناهج الدراسية لا تحتاج لزيادة أخرى عن التى هى عليها الآن ولابد من تطوير المناهج بشكل عملى.

فى البداية اقترحت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بأن يتم الاهتمام بنماذج لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المناهج الدراسية المخصصة للتعليم الأساسى قائلة: "دائما فى المناهج نجد" أبى يعمل معلم، وأمى معلمة" ولا نجد أى حديث حول نماذج لرجال أعمال ناجحة.
وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لـ"اليوم السابع" أن هناك ضرورة لتغيير ثقافة العمل الحر فى المناهج، وزيادة عدد الدروس التى تهتم بمشروعات صغيرة ومتوسطة ناجحة، ونماذج حول رجال أ‘مال نجحوا من خلال تلك المشروعات.

وأوضحت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ضرورة أن يكون هناك مواد مخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى التعليم الفنى تتضمن كيفية عمل حسابات وموازنة لتلك المشروعات، وخصائص المشروع الصغير الناجح.

من جانبه أكد النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أهمية أن يكون هناك مناهج دراسية تتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجال تهيئة المناخ للطلاب بأن يكون وجهتهم المقبلة تلك المشروعات بعد التخرج.

وأشاد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، بمقترح وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة هالة أبو السعد بأن يكون هناك نماذج مشرفة لأصحاب المشروعات الصغيرة فى المناهج الدراسية للتعليم الأساسى، موضحا أن هذا سيكون دعم مباشر لهذه المشروعات وتعريف الطلاب بأهميتها.

وأشار عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إلى اهمية الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى التعليم الفنى باعتبارها الأكثر تناسبا مع تعليمهم وتنمية قدراتهم على كيفية العمل داخل منظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


فى المقابل قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن المناهج الدراسية لا تحتاج لإضافات أخرى لما تحتويه من موضوعات كثيرة فلا يمكن إضافة أى مقررات أو موضوعات أخرى على المناهج الموجودة فى الوقت الحالى.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن ما يحتاجه التعليم فى الوقت الحالى هو التفكير فى كيفية تطويره على أرض الواقع بحيث يساهم فى تخريج طلاب قادرين على الإنتاج والتكيف مع سوق العمل.


أخبار متعلقة:


- حتى لا نُفاجأ بـ"مستريح" جديد.. اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب تقترح: محاربة الفكر المتشدد وثقافة "حرمانية" عوائد البنوك.. دعم قوانين الاستثمار للمشروعات الصغيرة..تغليظ العقوبات على توظيف الأموال











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يسرى

رفقا بالتعليم ايها الصفوه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة