جارتنر: تراجع الإيرادات العالمية للسيرفرات بنسبة 3.2%

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 10:38 ص
جارتنر: تراجع الإيرادات العالمية للسيرفرات بنسبة 3.2% بورصة - صورة أرشيفية
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت الإيرادات العالمية للسيرفرات بنسبة 3.2 % على أساس سنوى خلال الربع الأول من العام 2016، فى حين ارتفعت الشحنات العالمية للسيرفرات بنسبة 7.1% خلال ذات الفترة مقارنةً بما سجلته خلال الربع الأول من العام 2015، وفقاً لنتائج أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر.

وقال جيفرى هيويت، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: "رغم تراجع الإيرادات، يواصل الربع الأول من العام 2016 موجة النمو البسيطة للشحنات العالمية من السيرفرات، مع تباين النتائج حسب المنطقة.

ويشير تراجع معدل الإيرادات على ضوء ارتفاع عدد الشحنات إلى أن السيرفرات التى تم شحنها خلال هذه الفترة الزمنية تتميز بأسعار بيع منخفضة، مقارنةً بأسعار السيرفرات التى تم شحنها ضمن نفس الإطار الزمنى من العام الماضي".

كما أظهرت كافة المناطق تراجعاً إما فى عدد شحنات أو إيرادات شركات التوريد، باستثناء منطقة آسيا، التى حققت نموا فى الإيرادات بلغ 7.9 %، ونمواً فى عدد الشحنات 4.8 % ضمن ذات الفترة.

فى حين سجلت أوروبا الغربية نمواً بنسبة 4.1 %فى عدد الشحنات، وبنسبة 5.1 % فى الإيرادات، بينما حففت أمريكا الشمالية نمواً بنسبة 1 بالمائة فى عدد الشحنات، لكنها تراجعت بنسبة 9.5 % خلال العام بالنسبة للإيرادات.

وتابع جيفرى هيويت حديثه قائلاً: "لا يزال قطاع مراكز البيانات القابلة للتوسع والتحديث حسب الطلب الدافع الحقيقى لموجة النمو العالمية، فى حين حافظت المؤسسات والشركات الصغيرة أو المتوسطة على معدل نمو ثابت نسبياً، وذلك نظراً إلى تلبية متطلبات التطبيقات المتنامية للمستخدمين النهائيين من خلال عمليات المحاكاة الافتراضية، والاستعانة بالبدائل القائمة على السحابة".


موضوعات متعلقة:



- "جارتنر": نمو المبيعات العالمية من الهواتف الذكية بنسبة 3.9%









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة