الصحف البريطانية: بلير يدافع عن قرار غزو العراق بقدرة صدام على تطوير أسلحة دمار شامل.. داعش يحرق 19 ايزيدية لرفضهن ممارسة الجنس.. وفنادق شرم الشيخ تجذب البريطانيين بـ3 جنيه استرلينى فى الليلة

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 02:02 م
الصحف البريطانية: بلير يدافع عن قرار غزو العراق بقدرة صدام على تطوير أسلحة دمار شامل.. داعش يحرق 19 ايزيدية لرفضهن ممارسة الجنس.. وفنادق شرم الشيخ تجذب البريطانيين بـ3 جنيه استرلينى فى الليلة نيك باركر من صحيفة ذا صن البريطانية
إعداد ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: بلير سيدافع عن قرار غزو العراق بقدرة صدام على تطوير أسلحة دمار شامل


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن تونى بلير، رئيس الوزراء البريطانى الأسبق يجهز نفسه للدفاع عن موقفه من حرب العراق والرد على تقرير "تحقيق تشيلكوت"، إذ أنه من المتوقع أن يحذر من خطورة ترك صدام حسين فى سدة الحكم، وأن يلوم إيران وتنظيم القاعدة على انهيار العراق بعد الحرب.

الصحف البريطانية (1)

وأضافت الصحيفة أن تونى بلير، من المتوقع أن يدافع عن قراره بالاشتراك فى غزو العراق عن طريق مطالبة منتقديه أن يفكروا فى عواقب الاستقرار فى الشرق الأوسط إذا ظل صدام حسين فى الحكم، لاسيما مع قدرته على تطوير أسلحة دمار شامل، بحسب الصحيفة.

ويعتقد مقربون من بلير أنه سيؤكد أن السبب الرئيسى لسفك الدماء فى العراق هو التدخل الخارجى من قبل إيران، وتنظيم القاعدة وليس الفشل فى التخطيط لما بعد مرحلة الحرب.

وأوضحت الصحيفة أن بلير، المحبط من تأجيل نشر التقرير، يلتقى مع حلفائه لمناقشة كيفية الرد عليه، ولكنه لن يصدر أى تصريحات قبل نشر نتائج التحقيق فى 6 يوليو المقبل.

واعتبرت الجارديان أنه بمجرد صدور التقرير، سيسعى بلير لتوجيه الأنظار إلى عواقب وجود صدام حسين على رأس السلطة فى العراق، ليؤكد أن العالم أكثر أمنا بعد إزاحته عن الحكم.

ورغم أنه لم يتم العثور على أسلحة دمار شامل فى العراق، على عكس تنبؤات أجهزة المخابرات، إلا أن بلير سيقول إن صدام كانت لديه الخبرة والقدرة على صناعة هذه الأسلحة.


الإندبندنت: داعش يحرق 19 ايزيدية لرفضهن ممارسة الجنس مع المقاتلين


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن مقاتلى داعش قاموا بإعدام 19 إيزيدية حرقا فى الموصل، بالعراق، وفقا لما أعلنه نشطاء محليون.

الصحف البريطانية (2)

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأنباء الكردية ARA أن الإيزيديات تم حرقهن داخل أقفاص حديدية بعد رفضهن ممارسة الجنس مع مقاتلى داعش.

وقال عبد الله الملا، وهو ناشط إعلامى للوكالة "عوقبن لرفضهن ممارسة الجنس مع المقاتلين".
وكذلك قال شاهد عيان فى الموصل للوكالة الكردية "الفتيات الـ19، أحرقن للموت بينما شاهدهن المئات، ولم يستطع أحد فعل شئ لإنقاذهن من هذا العقاب الوحشى".

وأشارت "الإندبندنت" إلى أن ألاف الفتيات الإيزيديات تم أسرهن عندما استولى التنظيم على سنجار، فى شمال غرب العراق، فى أغسطس 2014.

ويشن الجيش العراقى عملية عسكرية لاستعادة الفلوجة من قبضة داعش.

ذا صن: فنادق شرم الشيخ تجذب البريطانيين بـ3 جنيه إسترلينى فى الليلة


قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية رؤساء الفنادق فى شرم الشيح يسعون لجذب السياح البريطانيين بتقديم عروض رائعة يبدأ بعضها من 3 جنية إسترلينى فى الليلة. وأشار نيك باركر، كبير المراسلين الأجانب فى الصحيفة البريطانية فى تقريره الذى أعده خلال زيارته لشرم الشيخ، إلى أن الريطانيين يمكنهم قضاء أجازة سبع ليالى فى فندق خمسة نجوم مقابل 18 جنية إسترلينى فى الليلة بدءا من هذا الأسبوع.

الصحف البريطانية (3)

وأوضح باركر أن بعض الفنادق الصغيرة فى دهب تقدم عروض تبدأ بـ3 جنية إسترلينى فى الليلة.
وقال باركر إن المنتجع الذى نزل فيه، لم يكن فيه بريطانيين سوى فريق صحيفة "الصن"، وحظى بترحيب رائع من قبل العاملين فيه.

وتعرضت السياحة المصرية لعدة ضربات بعد منع المملكة المتحدة طيرانها من السفر المباشر لشرم الشيخ، بعد سقوط الطائرة الروسية أكتوبر الماضى.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسبانية: أوباما يزور إسبانيا يوليو المقبل.. قوة الروابط الأسرية فى مصر تظهر بشهر رمضان.. الصحة الإسبانية تمد تأجيل الحمل 6 أشهر بعد ثانى تشوه جينى لجنين بسبب زيكا

الصحف المصرية: صفحات الغش تهزم "التعليم".. خطة "الدفاع الوطنى" لتأمين البلاد ومواجهة الأسعار.. "النواب" يناقش أزمة تسريب امتحانات الثانوية.. شركة ألمانية تعرض مساعدة مصر فى إنشاء مصنع لإنتاج السيارات














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة