إهمال الأحياء يتسبب فى انقطاع التيار بالساعات بسبب المبانى المخالفة.. "الكهرباء" والأهالى ضحية "المحليات" نتيجة عدم مطاردة المخالفين.. مصدر بالكهرباء: المنوفية والقليوبية والجيزة الأكثر معاناة

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 06:30 ص
إهمال الأحياء يتسبب فى انقطاع التيار بالساعات بسبب المبانى المخالفة.. "الكهرباء" والأهالى ضحية "المحليات" نتيجة عدم مطاردة المخالفين.. مصدر بالكهرباء: المنوفية والقليوبية والجيزة الأكثر معاناة انقطاع كهرباء ـ صورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب إهمال بعض الأحياء فى عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية فى انقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة بمعظم المناطق العشوائية التى يوجد بها مبانٍ مخالفة وتوصيلات كهرباء غير قانونية، خاصة بمحافظات المنوفية والقليوبية والجيزة وأجزاء بسيطة من محافظة القاهرة، حيث توجد عقارات كثيرة مخالفة بدون ترخيص تعتمد توصيلاتها على كابلات كهرباء أقل بكثير من أحمال المواطنين، وبالتالى تتأثر بارتفاع درجات الحرارة و تؤدى للانقطاع.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن السبب الرئيسى فى انقطاع التيار لساعات طويلة خلال اليومين الماضيين هو زيادة الأحمال نتيجة الوصلات غير القانونية، ما يتسبب فى أعطال بالكابلات نتيجة لارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المواطن يقوم بإضافة قدرات جديدة لمنزله دون التأكد من جودة مصدر التغذية ومدى تحمله للقدرات الجديدة دون أى مراقبة من أجهزة المحليات، موضحاً أن المستهلكين بالمناطق العشوائية يعتمدون على أنهم لن يسددوا إلا مبلغ معين من خلال نظام "الممارسة"، فيستهلك ما يقرب من 3 أضعاف استهلاكه الفعلى لعدم وجود عداد بمنزله.

وأشار المصدر، إلى أن قرار مجلس الوزراء، بتوصيل العدادات الكودية للعشوائيات لحل أزمة انقطاع التيار بهذه المناطق فى المقام الأول، ولضمان حصول وزارة الكهرباء على مستحقاتها المالية والحفاظ على الشبكة من زيادة الأحمال غير المنتظمة عليها، والتى تودى إلى أعطال تكبد القطاع خسائر بملايين الجنيهات.

وقال المصدر، إن توصيل العداد الكودى للعشوائيات يتم بناء على إقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندا قانونيا بعدم مخالفة العقار ولا يصدر باسم المستهلك، وإنما يكون له رقم مسلسل فقط، لافتاً إلى أن البدء فى تركيب العداد الكودى سيساهم بشكل كبير فى تقليل معاناة المواطن بهذه المناطق من الانقطاعات المستمرة فى التيار.

وتابع المصدر أن الانقطاعات التى تحدث فى مناطق فيصل والهرم والمريوطية والجيزة وبشتيل والوراق والهضبة وعدد من أحياء جنوب الجيزة بالإضافة إلى بعض قرى محافظة المنوفية والقليوبية، نتيجة كثرة المبانى المخالفة وسرقة التيار الكهربائى من خلال توصيلات غير شرعية لا تكفى احتياجات المواطن يقوم بها صاحب العقار قبل بيع الشقق للمواطنين، لإقناعهم بوجود جميع المرافق وليرفع من قيمة الوحدة السكنية.

وأشار المصدر إلى أن الأحمال زادت فى هذه المناطق بنسبة 100%، نتيجة علم المستهلك بأنه سيقوم بسداد قيمة "الممارسة" فقط التى لا تتعدى 500 جنيه كل 3 أشهر، مشيراً إلى أن نسبة الفقد فى الشبكة بمنطقة جنوب القاهرة بسبب السرقات تجاوزت الـ30%.



موضوعات متعلقة


- لأول مرة "الكهرباء" بدون طوارئ فى رمضان.. الوزير: لدينا قدرات أكثر من احتياجات المواطنين.. تحسين الخدمة وبحث الشكاوى على رأس أولوياتى.. و يؤكد:الحديث عن احتمالية عودة الانقطاعات فى مصر غير واردة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة