نقيب الصيادين فى السويس: نحذر من هجوم أكبر للقروش واقترابها للشواطئ

الإثنين، 06 يونيو 2016 02:23 م
نقيب الصيادين فى السويس: نحذر من هجوم أكبر للقروش واقترابها للشواطئ بكري أبو الحسن، نقيب الصيادين بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بكرى أبو الحسن، نقيب الصيادين بالسويس، إننا نحذر بشدة أن ما قام به القرش بالهجوم على مواطن بمياه خليج السويس هو إنذار، ونخشى من تطور الخطر إلى قيام القروش بالاقتراب أكثر وأكثر من الشواطئ بالسويس ومهاجمة المواطنين.

وأوضح بكرى أبو الحسن لـ"اليوم السابع"، أن السبب الرئيسى لقيام القروش بخليج السويس بترك الأعماق فى الخليج والاقتراب من سواحل الشواطئ هو تدنى الإنتاج السمكى بخليج السويس بشكل كبير ومنها طعام القروش بالأعماق بسبب قضاء التلوث البحرى على أكثر من 40% من الثروة السمكية بخليج السويس ومن بينها بالطبع طعام القروش فى الأعماق.

وأكد بكرى أبو الحسن، عندما يجوع القروش تفقد صوابها وهو ما حدث مع القرش الذى هاجم المواطن بالعين السخنة، وتسبب فى فقدانه لقدمه.

وتابع بكرى أبوالحسن، أنه من الواضح جدا تدنى إنتاجية الثرورة السمكية التى يتغذى عليها فى الأعماق حيث تعتبر غذاءً أساسيًا للقروش، ولذلك خرج من موقعه المعتاد فى الأعماق ليهاجم ويبحث عن فريسة.

وأكد أبوالحسن، أننا حذرنا كثيرا من قبل من كارثة التلوث البحرى، وإلقاء السفن الأجنبية للمخلفات النفطية وغيرها بخليج السويس والبحر الأحمر والتي تدمر الثروة السمكية والتي غيرت حاليا من طبيعة المنظومة الغذائية بخليج السويس.

وفي سياق متصل، واصلت اللجنة المشكلة من قبل وزير البيئة خالد فهمي من مسئولي المحميات البحرية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء عملها بالسويس من أجل بحث أسباب ظهور أسماك القرش وهجومها على المواطنين.

وقال أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إن سمكة القرش التي ظهرت بالعين السخنة تسمي "ماكو" وظهرت من قبل عام 2010 بخليج السويس ولكنها لم تهاجم المواطنين وقتها، مؤكدا أنها سمكة شرسة وخطرة.

وأشار غلاب، إلى أن هذه السمكة التي هاجمت المواطن بالعين السخنة فى الأساس تعيش فى الأعمال وصعودها بهذا الشكل إلى السطح يعنى أنه يوجد خلل فى النظام الغذائى الخاص بها وسيتم بحثه عن طريق اللجنة المشكلة.


موضوعات متعلقة ..


أسباب ظهور القرش بخليج السويس ومهاجمة شاب لأول مرة.. سفينتان قادمتان من رومانيا إلى البحر الأحمر ألقتا أبقارا نافقة.. والبيئة تحقق مع الوكيل التابعتين له وتحمله التعويضات.. وبتر قدم عمرو ضحية السمكة


ننشر صور طالب عضته سمكة قرش والتهمت قدمه فى السويس












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة