عقد أول محادثات رسمية بين وزير خارجية كوريا الجنوبية ونظيره الكوبى

الإثنين، 06 يونيو 2016 09:48 ص
عقد أول محادثات رسمية بين وزير خارجية كوريا الجنوبية ونظيره الكوبى يون بيونج سيه
هافانا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع وزير الخارجية الكورى الجنوبى يون بيونج سيه، الذى يقوم حاليا بزيارة هى الأولى لوزير خارجية كورى جنوبى إلى كوبا، مع نظيره الكوبى برونو رودريجيز فى قصر الاتفاقيات فى هافانا.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية الاثنين، أن الوزيرين كانا قد اجتمعا على هامش المؤتمر بين كوريا الجنوبية ودول أمريكا اللاتينية ودول بحر الكاريبى الذى عقد فى سبتمبر 2013 فى نيويورك، إلا أن هذه المحادثات تعتبر أول محادثة رسمية بين وزيرى خارجية كوريا الجنوبية وكوبا.

ومن المعروف أن الجانب الكورى الجنوبى أعرب عن إرادته القوية فى إقامة علاقات بين البلدين أثناء المحادثات، الأمر الذى قد يشكل معلما مهما لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال سيه، فى تصريحات للصحفيين بعد انتهاء المحادثات، "إن المحادثات التى استمرت 75 دقيقة كانت ودية للغاية وجادة وصريحة"، وتبادل الجانبان وجهات نظرهما عن القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أنه يعتقد أن مناقشات متعددة الأبعاد بين البلدين ستعقد فى ظل رؤية للمستقبل، مضيفا أن الحكومة الكورية الجنوبية ستبذل جهودها لتحسين العلاقات بين البلدين.

وأوضح أنه أكد خلال المحادثات على أنه قد حان الوقت للتركيز على الإمكانيات التى يمتلكها البلدان، على الرغم من أن العلاقات الثنائية تتطور بسلاسة فى المجالات المتنوعة، غير أن موقف الجانب الكوبى من تطبيع العلاقات بين البلدين لم يعرف بعد.

وكانت كوبا قد اعترفت بكوريا الجنوبية كدولة، إلا أنها قطعت العلاقات معها بعد تولى فيدل كاسترو السلطة فى الثورة الاشتراكية الكوبية، ولم تقم علاقة رسمية مع كوريا الجنوبية منذ ذلك الحين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة