دليلك للمسلسلات الإذاعية فى رمضان.. أحمد حلمى وعز على "شعبى إف إم".. محمود عبد العزيز وهنيدى على راديو "9090".. حسن الرداد على "نجوم إف إم".. ونبيلة عبيد وأحمد رزق ومحمود حميدة على الإذاعة المصرية

الإثنين، 06 يونيو 2016 07:00 ص
دليلك للمسلسلات الإذاعية فى رمضان.. أحمد حلمى وعز على "شعبى إف إم".. محمود عبد العزيز وهنيدى على راديو "9090".. حسن الرداد على "نجوم إف إم".. ونبيلة عبيد وأحمد رزق ومحمود حميدة على الإذاعة المصرية مسلسل حكايات ماكوندو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن رمضان أصبح الشهر المفضل لدى منتجى الدراما، وأصبح الموسم الأقوى فى مصر دراميا، إلا أن أغلب النجوم أجمعوا أن للإذاعة سحرا خاصا، وعلى ضرورة تواجدهم أمام مايكرفون الإذاعة بأعمال درامية، فهناك بعض النجوم من الممكن أن يغيبوا عن الدراما التليفزيونية، ولكن لا يغيبون على الدراما الإذاعية، ومع تزايد أعداد المحطات الإذاعية انتشرت أعمال الدراما الإذاعية بشكل كبير، فأصبحت المحطة الواحدة تذيع أكثر من مسلسل عبر أثيرها.

الساحر محمود عبد العزيز يخوض سباق المسلسلات الإذاعية من خلال مسلسل "العملية صهللة"، والذى سيذاع على إذاعة 9090، ويشاركه البطولة الفنان سمير غانم، محمد محمود عبد العزيز، لطفى لبيب، بدرية طلبة، عبد الله مشرف والممثلة الشابة إيمان سلامة، المسلسل من تأليف محمد محمدى وأحمد محيى، وإخراج إيهاب منير، وهو من إنتاج شادى مقار.

كما يقدم النجم محمد هنيدى مسلسل "السبع لفات" المقرر إذاعته على راديو 90.90، ويشارك فى بطولته كل من آيتن عامر وهالة فاخر وطارق عبد العزيز ومن تأليف حازم متولى وإخراج تامر حسنى غنيم.

والفنان أحمد عز اعتاد على تقديم الأعمال الإذاعية كل عام، فيقدم مسلسل بعنوان "تورا بورا" بطولة أحمد عز، ونيكول سابا، وبيومى فؤاد، ومى نور الشريف، وليلى عز العرب، وعمر السعيد، وليلى فوزى، ويتناول المسلسل الإذاعى قضية المخدرات وتأثيرها على المجتمع، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج على مصيلحى، ويذاع على "شعبى" و"نغم إف إم".

كما يكرر النجم أحمد حلمى نجاحه الإذاعى من خلال مسلسل "مين معايا" والذى يقوم ببطولته مع النجمة دنيا سمير غانم وبيومى فؤاد وشيماء ومجدى بدر ونفرتارى وأميرة درويش وإيناس عز الدين، وسامية عاطف إخراج علاء خلف وتأليف مجدى الكدش، وسيذاع المسلسل على محطتى "نغم إف إم"، و"شعبى إف إم".

أما النجمة نبيلة عبيد فتعود بعد غياب للعمل الإذاعى من خلال مسلسل "أوراق رسمية" الذى سيذاع على إذاعة القاهرة الكبرى، ويشاركها البطولة سناء شافع، أشرف عبد الغفور، رشوان توفيق، حلمى فودة، تأليف عبد الحميد زكى، إخراج أمجد أبو طالب.

كما يقدم النجم أحمد رزق مسلسل "بحلم بيه" مع الفنانة هبة مجدى، على إذاعة الشرق الأوسط، ويذاع عقب الإفطار مباشرة ويشارك فى البطولة أحمد صيام وأيمن منصور، من تأليف سحر غريب، وإخراج محمد حسين.

كذلك يقدم النجمان حسن الرداد وإيمى سمير غانم مسلسل "فرقة سيكا" ويذاع على نجوم إف إم، ويشارك فى البطولة ميمى جمال، وأحمد راتب، وسناء شافع، وهو من تأليف أحمد درويش، وإخراج حسين إبراهيم.

أما النجم محمود حميدة فيقدم مسلسل "ما وراء النهر" المقرر بثه على أثير موجات البرنامج العام، وهو العمل المأخوذ عن قصة عميد الأدب العربى طه حسين، ويخرجه محمد على ويشارك فى أحداث العمل الإذاعى الذى تدور أحداثه عام 1940 فى قريتين صغيرتين، كل من محمود الحدينى وعايدة رياض.

كما تقدم الشبكة الثقافية بالإذاعة المصرية مسلسل "حكايات ماكوندو" والمأخوذة من رواية مائة عام من العزلة للكاتب العالمى جابرييل جارسيا ماركيز.

المسلسل بطولة سوسن بدر ومحمود الحدينى وخالد دهبى وسلوى محمد على ويشاركهم الأدوار إيمان إمام، طارق إسماعيل، أمانى البحطيطى ومن الوجوه الشابة محمود حازم وهانى عبد الحى، المعالجة الدرامية والإعداد لمنير عتيبة وترجمة سليمان العطار وساعد فى الإخراج أحمد حسين، ياسر زهدى، محمد مهدى.

كما تقدم الفنانة ماجدة زكى مسلسل "السوشيال راضية" على إذاعة صوت العرب، وهو من بطولة طارق دسوقى وعبد الرحمن أبو زهرة وسليمان عيد وعلاء زينهم ووفاء سالم، تيتر المقدمة والنهاية كتبه صفوت زينهم ألحان صلاح الشرنوبى توزيع أحمد عبد العزيز وغناء حنان عطية.

أما نجوم "مسرح مصر" فيقدمون للمرة الأولى مسلسلا إذاعيا بعنوان "ثلاثى أضواء الراديو"، وهو من بطولة حمدى المرغنى وكريم عفيفى ومحمد أنور ويذاع على 9090 من تأليف محمد محمدى وأحمد محيى، موسيقى وألحان أكرم عادل، وإخراج سامح سامى، منتج منفذ شانيل برودكشن شادى مقار.



 مسلسل حكايات ماكوندو (1)

 مسلسل حكايات ماكوندو (2)

 مسلسل حكايات ماكوندو (3)

 مسلسل حكايات ماكوندو (4)

 مسلسل حكايات ماكوندو (5)

 مسلسل حكايات ماكوندو (6)

 مسلسل حكايات ماكوندو (7)

 مسلسل حكايات ماكوندو (8)

 مسلسل حكايات ماكوندو (9)

 مسلسل حكايات ماكوندو (10)

 مسلسل حكايات ماكوندو (11)

 مسلسل حكايات ماكوندو (12)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. "المنافسة مش على التليفزيون بس".. محمود عبد العزيز وسمير غانم ومحمد هنيدى ومحمود حميدة ونيكول سابا وحسن الرداد.. وإيمى سمير غانم ومى نور الشريف وآيتن عامر نجوم المسلسلات الإذاعية فى رمضان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة