"الهجرة" العراقية : 2511 عائلة نزحت عن الفلوجة بالأنبار

الإثنين، 06 يونيو 2016 07:47 م
"الهجرة" العراقية : 2511 عائلة نزحت عن الفلوجة بالأنبار نازحين بالعراق- صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، إن عدد العائلات النازحة من قضاء الفلوجة، وناحية الصقلاوية، والقرى التابعة لهما بمحافظة الأنبار، بلغت 2511 عائلة، تم إيواؤها فى مخيمات "عامرية الفلوجة"، والمدينة السياحية بالحبانية، منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير الفلوجة فى 23 من مايو الماضى.

وقال مدير عام دائرة الفروع بالوزارة، ضياء صلال، فى تصريح صحفى اليوم الاثنين، أن 2511 عائلة نزحت من الفلوجة، والصقلاوية شرقى الأنبار، بواقع 2495 عائلة وصلت لمخيمات عامرية الفلوجة، و16 عائلة فى مخيمات المدينة السياحية.

وأشار صلال، إلى أن الوزارة وزعت على العائلات النازحة حال دخولها المخيمات حصصا من المساعدات الغذائية، والصحية وفرش ووسادات ومراوح شحن.

على صعيد متصل، أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان، خدماته للصحة الإنجابية وخدمات دعم المرأة لمواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعى لدعم خمسة آلاف أسرة من العائدين إلى منطقة سنونى بقضاء سنجار شمال غربى العراق، وقدم صندوق الأمم المتحدة للسكان الدعم التقنى، والمعدات والمستلزمات الطبية لمركز رعاية الأمومة فى سنونى بما فى ذلك توفير عدد من أسرّة الولادة والأدوية الأساسية، كما سيقوم الصندوق برفع مستوى الدعم المقدم للمركز ابتداء من شهر يوليو المقبل.

وأكد ممثل صندوق الأمم المتحدة فى العراق، رامناثن بالكرشنن، خلال زيارته لمنطقة سنوني، أن الصندوق سيواصل العمل جنبا إلى جنب مع المجتمع المحلى لتوفير الدعم اللازم للنساء والفتيات من خلال مركز سنونى لدعم المرأة، والذى تم افتتاحه حديثا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

فتن البدو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة