وزير الخارجية العراقى..نعول على دور مصر العربى والإقليمى والدولى الداعم للبلاد

الأحد، 05 يونيو 2016 02:38 م
وزير الخارجية العراقى..نعول على دور مصر العربى والإقليمى والدولى الداعم للبلاد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى أن بلاده تعول على دور مصر العربى والإقليمي والدولى، مشيدا بمواقف مصر الداعمة للعراق فى المحافل الدولية.

وقال الجعفرى، فى تصريحات صحفية إن لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي كان مسئولا واتسم بعمق العلاقات بين البلدين، منوها بأن الرئيس السيسي شدد على وحدة الصف والنسيج العراقي.

وأضاف الجعفرى أن العراق تتحدث مع مصر بكل وضوح وصراحة ومصر تستطيع توفير الدعم بأشكاله كافة للعراق فى مكافحته للإرهاب والقضاء على تنظيم داعش، ووجودها فى المحيط الدولى يدعم القضية العراقية.

ورأى الجعفري أن التقارب العربي العراقي بات واضحا خلال الفترة السابقة وذلك بفعل المجهودات المصرية ودور القاهرة داخل الجامعة العربية، موضحا أن مصر هى الدالة على الآخرين،لافتا إلى أن أى تقدم لمصر فى المحافل الدولية هو تقدم للعراق والعالم العربي.

وحول التعاون بين مصر والعراق فى مجال مكافحة الإرهاب، أكد الوزير أن العراق يحتاج إلى التعاون العسكري المصري بحكم الخبرة العسكرية المصرية الطويلة وأفاق التعاون متعددة وواضحة، وأشار إلى أن العراق يدفع الثمن غاليا فى محاربته للإرهاب وعلى استعداد لدفع المزيد من أجل حماية المواطن العراقي وأرضه ووحدته، ولفت إلى أن صفحات النصر تتوالي من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي وإنهاء حصار المواطنين فى المدن المحاصرة من قبل التنظيم.

وكشف أن السياسة العراقية الجديدة تنطلق من مفهوم الأسس والمبادىء ووحدة الشعوب، موضحا أن سياسته قائمة على تحويل العلاقات مع الدول على أساس القيم والمصالح المشتركة دون التدخل فى الشأن الداخلي لأية دولة .

وأكد أن الدبلوماسية العراقية مستمرة فى البحث عن المصالح المشتركة ونقاط الاتفاق وتجنب الخلافات للحفاظ على مضمون العلاقات بين الدول، مشددا على ضرورة أن تتغير استراتيجيات العلاقات الدولية العربية وتتجنب نقاط الخلاف وترتكز على الاتفاق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة