أكرم القصاص - علا الشافعي

وسنرتب مع الرئاسة..

وزير الثقافة: الفائزون بجوائز الدولة يرغبون فى تسلم الأوسمة من السيسى

الأحد، 05 يونيو 2016 04:32 م
وزير الثقافة: الفائزون بجوائز الدولة يرغبون فى تسلم الأوسمة من السيسى جوائز الدولة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن هناك جوائز كثيرة تم حجبها فى التشجيعية يرجع ذلك إلى رفض لجان التحكيم الأعمال الأدبية المقدمة، وفيما يخص جائزتى التفوق والتقديرية تتعلق بالامتناع عن التصويت.

وأضاف وزير الثقافة على هامش المؤتمر الصحفى لإعلان أسماء الفائزين بجوائز الدولة، إن معايير اختيار الفائزين كانت من خلال أعضاء لجان التحكيم وعبر التصويت الإلكترونى، والتى تمت بشفافية دون تدخل.

وأضاف النمنم، أن أحد الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية تجاوز عمره ٧٠ عاما، فى حين أن هذه الجائزة للشباب الذين لا يتجاوز عمرهم ٤٠ عاما، وذلك بعدما رفع قضية على المجلس وحصل على حكم بأحقيته، وسيتم عرض القضية على القانونيين بالوزارة.

وأوضح النمنم أن الفائزين بجوائز الدولة يرغبون فى تسلم الأوسمة وتكريمهم من قبل الرئيس السيسى، والوزارة من ناحيتها تنسق على وضع هذه الترتيبات مع الرئاسة.

وأكد حلمى النمنم أن الوزارة لم تتدخل فى أزمة اتحاد الكتاب، وكانت طرفا محايدا، ولكن وقفت بجانب القانون بعد الاطلاع على مذكرتين من الجانبين، بعد أن عكف المستشار القانونى للوزارة على دراسة المذكرتين، وأكد على قانونية الجمعية العمومية لأعضاء اتحاد الكتاب بهدف عزل الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس اتحاد الكتاب.


موضوعات متعلقة..


- الدولة تعلن عن جوائزها.. فاروق شوشة وماجدة الصباحى يفوزان بجائزة النيل.. وسعيد الكفراوى وبشير الديك وأشرف عبد الغفور يفوزون بالتقديرية.. وجوائز الإعلام والتربية والفلسفة محجوبة فى التشجيعية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة