انتهاء أزمة رئيس البرلمان وحسام الرفاعى بعد وساطة مجدى العجاتى

الأحد، 05 يونيو 2016 07:08 م
انتهاء أزمة رئيس البرلمان وحسام الرفاعى بعد وساطة  مجدى العجاتى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب عن قرار إحالة النائب حسام رفاعى إلى لجنة القيم، بسبب الأزمة التى شهدتها الجلسة العامة اليوم الأحد، واتخذ فيها عبد العال قرارا بالتصويت لإخراج "رفاعى" من الجلسة.

وتدخل عدد من النواب لتهدئة الأمور بين عبد العال ورفاعى، كانت بداياتها اصطحاب النائب معتز محمود رئيس لجنة الإسكان للنائب حسام رفاعى متوجها إلى مكتب رئيس المجلس لحل الأزمة وتدخل بعدها عددا من النواب فى مقدمتهم إيهاب الخولى وصلاح حسب الله وآخرين. كما تدخل فى الوساطة المستشار مجدى العجاتى وزير شئون مجلس النواب. وبعد نحو ٢٥ دقيقة خرج عبد العال من مكتبه وحوله عدد من النواب مؤكدين أن الأمور عادت إلى مجراها بين رئيس المجلس والنائب حسام رفاعى، وبالفعل دخل عبد العال قاعة المجلس ضاحكا أصل مشكلة الرفاعى أنه نائب محافظة حدودية زى.

وكانت الجلسة العامة قد شهدت، أزمة حادة بين "عبدالعال" و"الرفاعى" بعد انتهاء وزير الصحة؛ حيث انفعل النائب مطالباً الوزير بالرد على بعض التساؤلات المتعلقة بأحد مستشاريه، وفور قيام الوزير بالرد، قاطعه "عبدالعال"، قائلاً: شكراً سيادة الوزير.. الأمر الذى تسبب فى غضب النائب وصراخه، وقرر "عبدالعال" طرده من القاعة، إلا أن النائب رفض الخروج من القاعة.

وانفعل "عبدالعال" مطالباً النائب بالخروج ..إلا أن النائب رفض ذلك، وصرخ قائلاً: مش هخرج.. أنا مش فى بيتك عشان تقولى اخرج. وقرر "عبدالعال" مطالبته للنائب بالخروج. وعاد النائب صارخاً: اخرج تقولها لو أنا فى بيتك، مش طالع.

وفى محاولة لاحتواء الموقف، التف عدد من النواب حول "الرفاعى"، لتهدئته، وصرخ النائب قائلاً: لو وافقتوا على طردى هخرج.. صوتوا على طردى وأنا هخرج بره.. لكن هو مالوش يطلعنى بقرار منفرد.. هيتعمل فيكوا اللى هيتعمل فيا.

وفجأة قال "عبدالعال" هل توافقون على خروج النائب من القاعة، ولم يستجب إلا عدد قليل، فقال "عبدالعال": موافقة..وضجت القاعة بالاعتراض على عدم صحة التصويت.


موضوعات متعلقة:


- طرد النائب حسام رفاعى من الجلسة العامة لـ"النواب" بسبب الاعتراض











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة