"المشروعات القومية العملاقة" فى كتاب جديد للهيئة العامة للاستعلامات

الأحد، 05 يونيو 2016 01:45 م
"المشروعات القومية العملاقة" فى كتاب جديد للهيئة العامة للاستعلامات الهيئة العامة للاستعلامات
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات كتابا بعنوان "المشروعات القومية العملاقة.. قاطرة التنمية"، وذلك فى إطار مواكبتها للأحداث الوطنية الكبرى، وانطلاقاً من دورها فى توثيق الأحداث الهامة التى تشهدها مصر.

ويعرض الإصدار الجديد بالمعلومة والوثيقة والصورة لكافة التطورات والإنجازات على صعيد المشروعات القومية العملاقة وفى مقدمتها قناة السويس الجديدة، ومشروع المليون ونصف المليون فدان، والمشروع القومى للإسكان الاجتماعى، والمشروع القومى للطرق، المشروع القومى للكهرباء، ومشروع هضبة الجلالة، وغيرها.

وبمناسبة الإصدار الجديد، قال السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن أهم ما يميز المشروعات القومية العملاقة على وجه العموم، هو شمولها واتساعها، وانتشارها فى مختلف أرجاء الوطن، فى شمال الوادى وجنوبه وفى شرق البلاد وغربها، ويسهم هذا بصورة أو بأخرى فى إعطاء دفعة قوية لحركة النشاط الاقتصادى، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وزيادة فرص العمل للشباب، وتحقيق التوازن الاقتصادى، وتقليص نسبة البطالة والحد من الفقر، وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة ومن ثم إعادة توزيع السكان وانتشارهم على امتداد سلسلة من المدن الجديدة فى كافة مناطق الجمهورية.

واضاف أن قيمة هذه المشروعات تكمن فى تحقيقها لأكبر عائد يستفيد منه المواطنون فى كل مدينة وقرية على امتداد خريطة مصر، ويشكل بعضها ( المشروع القومى للإسكان الاجتماعى) خطوة جادة وفعالة للقضاء على مشكلة العشوائيات وتوفير الحياة الكريمة لكل المصريين.

وتابع عبد الصادق: "على الرغم من التحديات الجسام على الصعيدين الداخلى والخارجى، فإن ما نشهده اليوم يعطى بارقة امل بأن ما أُنْجِزَ على أرض الواقع من مشروعات عملاقة وغيرها من شأنه أن يدعم من ناحية حقوق الأجيال الحالية فى غد أفضل، ويضمن من ناحية أخرى حقوق الأجيال القادمة".


موضوعات متعلقة..


- وزير الدفاع يهنئ السيسي بحلول رمضان: رجالنا يقفون خلف قيادتكم الحكيمة

- السيسى يرأس اجتماع مجلس الدفاع الوطنى (تحديث)











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة