التلفزيون الإسرائيلى: الجبهة الداخلية الإسرائيلية غير مستعدة لأى حرب

الأحد، 05 يونيو 2016 12:31 م
التلفزيون الإسرائيلى: الجبهة الداخلية الإسرائيلية غير مستعدة لأى حرب وزير الداخلية الإسرائيلى آريه درعى ونتانياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير للقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، نشرته صحيفة " يسرائيل هايوم"، أن الجبهة الداخلية فى إسرائيل غير مستعدة تماما لأندلاع أى حرب فى الفترة المقبلة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن وزير الداخلية الإسرائيلى آرييه درعى، المسئول عن إدارة حالة الطوارئ فى إسرائيل قوله، إن الجبهة الداخلية الإسرائيلية غير مستعدة للحرب.

وحسب القناة الإسرائيلية، فأن درعى أكد خلال محادثة مع وزير الدفاع أفيجادور ليبرمان، خلال جلسة الحكومة السابقة، أنه يوجد هنا إخفاق رهيب فى الجبهة الداخلية ولا يوجد المخزون المطلوب ولا أى شئ لمواجهة طوارئ الحرب.

وأضاف درعى "أنوى طرح هذه المسألة اليوم الأحد بشكل كبير، لا يمكن حدوث مثل هذا الأمر، أنهم يحملوننا مسئوليات مجلس الأمن القومى فى العلاقات مع السلطات المحلية، ولا يوجد شيكل واحد، والجميع يعيشون وفق مقولة اعتمد على حتى يحدث، شىء وعندها سيفهمون الأمر".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ينوى عقد جلسة خاصة، الأسبوع المقبل، لمناقشة استعداد الجبهة الداخلية، على ضوء توصية مجلس الأمن القومى بتسليم وزارة الداخلية المسئولية عن السلطات المحلية فى إطار ما يسمى "إدارة حالات الطوارئ".

0


موضوعات متعلقة..


- وقف مناورات للجيش الإسرائيلى فى الجولان بعد قصف دبابة لأخرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة