البحرية الأمريكية تطور خوذة غوص مزودة بتكنولوجيا الواقع المعزز

الأحد، 05 يونيو 2016 10:30 ص
البحرية الأمريكية تطور خوذة غوص مزودة بتكنولوجيا الواقع المعزز خوذة غوص –أرشيفية
كاليفورنيا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطور البحرية الأمريكية حاليا، خوذة غوص تحت الماء مزودة بتكنولوجيا الواقع المعزز، من شأنها منح الغواصين قدرات خارقة مشابهة لما ظهر فى فيلم الخيال العلمى "الرجل الحديدي".

ونقلت شبكة "زد دى نت" الأمريكية الإخبارية المعنية بأخبار تكنولوجيا المعلومات عن مهندس البحرية الأمريكية دينيس جلانجر قوله "إن فريقه فى مركز حروب المسطحات البحرية أتم المرحلة الأولى من تطوير شاشات الرؤية للغواصين المزودة بتكنولوجيا الواقع المعزز بعد التعاون مع أكثر من 20 غواصا، مشيرا إلى أنه تم دمج شاشات عرضة شفافة وذات وضوح فائق داخل خوذة الغوص".

ويعرض النظام للغواصين بشكل فورى البيانات الواردة من مجسات السونار والرسائل النصية والصور الرقمية والرسومات البيانات، بالإضافة إلى فيديوهات الواقع المعزز.

وأشارت البحرية الأمريكية إلى أن امتلاك الغواصين لبيانات فورية يجعلهم أكثر أمنا وفاعلية فى أداء المهام الموكلة إليهم، وهو ما يمنحهم وعيا ظرفيا أكبر ودقة أعلى فى الإبحار إلى الهدف المطلوب.

وبجانب الاستخدامات العسكرية للخوذة الجديدة، لفتت البحرية الأمريكية إلى استخداماتها التجارية الممكنة مثل أعمال الإنشاءات تحت الماء وأعمال إنقاذ السفن الغارقة.
وتعتزم البحرية الأمريكية بدء تجارب المحاكاة في الماء للخوذة في شهر أكتوبر المقبل، فور اكتمال تصميمها النهائى، على أن يتم توسيع نطاق الاختبار الميدانى لها بحلول العام المقبل.


موضوعات متعلقة:


- BMW تعلن عن خوذة ذكية بشاشة لعرض الاتجاهات أثناء قيادة الدراجات النارية

- بالفيديو.. خوذة ذكية تمكنك من رؤية ما خلفك وتعرض لك البيانات والاتجاهات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة