أكرم القصاص - علا الشافعي

اقرأ تعليقات طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة العربية فى المحافظات

الأحد، 05 يونيو 2016 02:40 م
اقرأ تعليقات طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة العربية فى المحافظات امتحانات الثانوية العامة
المحافظات - مصطفى عادل _ محمد فتحي - هند المغربى- حسن عبد الغفار ـ هيثم البدري - ضحا صالح- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب وسط أولياء أمور طلاب الثانوية العامة للنظام الحديث، بعد قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحان مادة الدين، بعد أن تم تسريبه أثناء امتحان اللغة العربية.

وفوجئ الطلاب عقب خروجهم للاستراحة بعد امتحان اللغة العربية بقرار الإلغاء، ما أثار حفيظة أولياء الأمور، الذين وصفوا المسئولين بالوزراة بالفشل فى عدم حماية الامتحانات والحفاظ على سريتها، وتم فتح أبواب المدارس أمام الطلاب، وخرج الطلاب مغادرين اللجان وسط حالة من الغضب.

وفى المنوفية سادت حالة من السعادة والسرور بين طلاب الثانوية العامة عقب خروجهم من أداء امتحان مادة اللغة العربية فى اليوم الأول، حيث أكد الطالب محمود على عبد الله طالب بالصف الثالث قسم علمى رياضة، والمقيم بقرية دمليج التابعة لمركز منوف، أن معظم أسئلة الامتحان جاءت سهلة وفى متناول الطالب المتوسط عدى سؤال النحو ليفرق الطالب العادى عن المتميز.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الله عمارة وكيل التربية والتعليم بمحافظة المنوفية أنه لم يتلق أى شكاوى اليوم بخصوص امتحان اللغة العربية.


وفى المنيا عبر طلاب الثانوية العامة عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة اللغة العربية فى أول أيام الامتحانات، مؤكديبن أن الامتحان سهل لكن يحتاج إلى وقت أطول من الوقت المحدد له، فيما تجمع أولياء أمور الطلاب أمام المدارس فى انتظار خروج أبنائهم أمام المصدات الحديدية التى أقامها الأمن لمنع تجمع أولياء الأمور أمام المدارس.

وفى قنا أكد عدد من طلاب الثانوية العامة أن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأن أسئلة الامتحان جاءت واضحة وسلهة، فيما شكا بعض الطلاب من طول بعض النقاط فى الأسئلة التى تحتاج وقتا طويلا لحلها.
وفى أسيوط اشتكى طلاب الثانوية العامة نظام حديث من طول امتحان اللغة العربية وصعوبة أسئلة النحو، حيث اشتكى عدد من الطلاب منهم نهال على وسماح يوسف وجوزيف نور، من طول امتحان اللغة العربية، وصعوبة سؤال النحو، حيث أكدوا أنه يحتاج وقتا أكثر للإجابة ولم يتمكنوا من المراجعة.

وفى ذات السياق، ذكر مصدر بالتربية والتعليم فى أسيوط، رفض ذكر اسمه أن رئيس لجنة مدرسة الخيرية الإعدادية تمكن من ضبط طالب من طلاب الثانوية العامة "منازل"، ويدعى" أ" أثناء محاولته الغش عن طريق السماعة الداخلية والشريحة، وتم التحفظ على الطالب، و تحرير محضر بالواقعة، كما تسربت ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بمكتبات مركز البدارى، وعلى الفور تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف وتفريق الأهالى من محيط المدارس.

وفى بنى سويف سادت حالة من الغضب الشديد بين طلاب الثانوية العامة، بعد تلقيهم خبر إلغاء امتحان الدين لتسريبه، وقالت إنجى مصطفى بمدرسة السيدة خديجة الثانوية ببنى سويف: "يعنى نتعب ونذاكر الدين، ونأخذ من وقت مذاكرة اللغة العربية، وفى الآخر يتم إلغاء الامتحان"، مشيرة إلى ضرورة محاسبة المقصرين والمتسببين فى ذلك.

وأضافت مرينا عادل بذات المدرسة أنهم علموا بإلغاء امتحان الدين فى آخر ربع ساعة من امتحان اللغة العربية، مشيرة إلى أن امتحان اللغة العربية كان جيدا بصفة عامة، ورسم على وجوهنا البسمة، إلا أننا صعقنا من امتحان الدين.

من جانبها قالت والدة الطالبة مى قرنى إن ابنتها لم تنم طوال الليل حتى تستطيع مراجعة مادة التربية الإسلامية، نظرا لانشغالها طوال اليوم فى مراجعة مادة اللغة العربية.

وأعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف برئاسة نبوى الدخنى عدم تلقى أى شكاوى أو تجاوزات فى امتحان اللغة العربية اليوم الأحد.



موضوعات متعلقة


محافظ المنوفية يستثنى عمارات الإسكان الاجتماعى ببركة السبع من قيود الارتفاع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Zahraa Tawfeek

امتحانات ثانويه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد خلف احمد

غضب

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمى سعيد فائق

تسريب امتحانات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المشرقي

تسريبات

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطي

امتحان العربي

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed elhosary

تسريب امتحانات الثانوية

البقاء لشاومينج

عدد الردود 0

بواسطة:

Abo yousseef joo

تسريب امتحانات الثانويه العامه

"وهل يستوي اللذين يعمللون واللذين لا يعملوون ؟؟"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة