أخبار فلسطين اليوم.. محمود عباس: الشعب لن يقبل بأقل من إنهاء الاحتلال

الأحد، 05 يونيو 2016 06:30 م
أخبار فلسطين اليوم.. محمود عباس: الشعب لن يقبل بأقل من إنهاء الاحتلال الرئيس الفلسطينى محمود عباس
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، أكد رئيس دولة فلسطين "محمود عباس" أن الشعب لن يقبل بأقل من إنهاء الاحتلال الإسرائيلى بشكل كامل، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من يونيو لعام 1967.

وقال عباس، فى الذكرى التاسعة والأربعين للنكسة، التى تصادف اليوم الأحد، إن الشعب الذى قدم التضحيات الجسام من أجل تحقيق هذا الهدف، لن يقبل بأى واقع تحاول إسرائيل فرضه بالقوة، خاصة فى القدس، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مؤكدا "أن القيادة الفلسطينية متمسكة بمبدأ حل الدولتين اللتين تعيشان بأمن وسلام جنبا إلى جنب، وأن كل ما نجم عن الاحتلال هو باطل، وغير شرعى.

وأوضح الرئيس أن الشعب الفلسطينى موحد حول هذا الهدف، ومتمسك بثوابته، وحقوقه الوطنية المشروعة التى تنص عليها قرارات الشرعية الدولية، مرحبا فى الوقت نفسه بكل الجهود الدولية التى تصب فى مصلحة السلام العادل والشامل والدائم، عبر الوصول إلى حل الدولتين على حدود الرابع من يونيو، وإيجاد حل لجميع قضايا الحل النهائى، وفى مقدمتها إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين، بموجب المبادرة العربية، واستنادا لقرار 194.

ومن أخبار فلسطين اليوم، التقى وفد قيادى من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وفدا من كبار المسئولين المصريين، وأجرى مباحثات مهمة تناولت مجمل الأوضاع الفلسطينية.

و أكد وفد الجبهة فى بيان على ضرورة استئناف الجهود الرامية لاستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية على طريق توحيد المؤسسات وانتخاب قيادات موحدة للمؤسسات كافة فى منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

كما تم التأكيد على أهمية استئناف الحوار الوطنى الفلسطينى الشامل انطلاقا من الدور الحيوى والضرورى الذى لعبته القاهرة فى الحوارات السابقة، معتبرا أن هذا الدور يشكل واحدا من الشروط الأساسية لإنجاح هذا الحوار. كذلك توقف وفد الجبهة أمام الأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التى يرزح تحتها أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، ما يتوجب الإسراع فى إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلى، ورفع الحصار الظالم الذى يفرضه الاحتلال على القطاع.

والتأكيد على أهمية تواصل القطاع مع العالم الخارجى، انطلاقا من أولوية صون الأمن كواجب على الجميع، وضرورة انتظام فتح معبر فتح. وجدد وفد الجبهة تمسكه بالحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطينى غير القابلة للتصرف، فى إقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود يونيو 67، وحق اللاجئين فى العودة إلى الديار والممتلكات التى هجروا منها منذ عام 1948.
كما أكد على حق الشعب الفلسطينى فى مجابهة الاحتلال الإسرائيلى والاستيطان ومقاومتهما، باعتباره حقا كفلته الشرعية الدولية وشرعة حقوق الإنسان. وثمن الوفد الدور الذى تلعبه القاهرة فى دعمها للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينى، وحرصها على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية.



موضوعات متعلقة ..



يديعوت أحرونوت: رابين حذر من قدرات الجندى المصرى رغم هزيمة 5 يونيو











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة