وفد قيادى من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يجرى مباحثات فى مصر

الأحد، 05 يونيو 2016 02:38 م
وفد قيادى من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يجرى مباحثات فى مصر نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وفد قيادى من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وفدا من كبار المسئولين المصريين، وأجرى مباحثات مهمة تناولت مجمل الأوضاع الفلسطينية.

أكد وفد الجبهة فى بيان على الضرورة الوطنية الفائقة، لاستئناف الجهود الرامية لاستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية على طريق توحيد المؤسسات وانتخاب قيادات موحدة للمؤسسات كافة فى منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية. كما تم التأكيد على أهمية استئناف الحوار الوطنى الفلسطينى الشامل إنطلاقا من الدور الحيوى والضرورى الذى لعبته القاهرة فى الحوارات السابقة، معتبرا أن هذا الدور يشكل واحدا من الشروط الأساسية لإنجاح هذا الحوار.

كذلك توقف وفد الجبهة أمام الأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التى يرزح تحتها أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، ما يتوجب الإسراع فى إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلى، ورفع الحصار الظالم الذى يفرضه الاحتلال على القطاع. والتأكيد على أهمية تواصل القطاع مع العالم الخارجى، إنطلاقا من أولوية صون الأمن كواجب على الجميع، وضرورة انتظام فتح معبر فتح.

وجدد وفد الجبهة تمسكه بالحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطينى غير القابلة للتصرف، فى إقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود يونيو 67، وحق اللاجئين فى العودة إلى الديار والممتلكات التى هجروا منها منذ عام 1948، كما أكد على حق الشعب الفلسطينى فى مجابهة الاحتلال الإسرائيلى والاستيطان ومقاومتهما، باعتباره حقا كفلته الشرعية الدولية وشرعة حقوق الإنسان.

وثمن الوفد الدور الذى تلعبه القاهرة فى دعمها للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينى، وحرصها على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية.


موضوعات متعلقة..



أخبار فلسطين اليوم.. الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تثمن دور مصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

جبهات كتير، تحرير مفيش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة