وفاة الأسطورة محمد على تثير أحزان المشاهير

السبت، 04 يونيو 2016 11:39 ص
وفاة الأسطورة محمد على تثير أحزان المشاهير محمد على كلاى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفى الملاكم الأمريكى الشهير محمد على بطل العالم السابق للملاكمة لوزن الثقيل يوم الجمعة، عن عمر يناهز الـ74 عاما، وفيما يلى ردود فعل فورية بعد الإعلان عن وفاته.

داعية الحقوق المدينة القس أل شاربتون المقيم فى نيويورك عبر تويتر "محمد على كان دائما وسيظل الأعظم.. بطل حقيقى داخل الحلبة وخارجها."

القس جيسى جاكسون داعية الحقوق المدينة الأمريكى عبر تويتر، "دعونا نصلى وندعو لمحمد على.. بطل العالم فى الملاكمة ورائد الإصلاح الاجتماعى المناهض للحروب.. الأعظم."

بطل الملاكمة السابق روى جونز عبر تويتر "هناك حزن كبير فى قلبى لكنى راض ومرتاح لأن الملاكم الأعظم يرقد فى سلام فى المكان الأعظم."

الملاكم الشهير جورج فورمان منافس محمد على السابق "محمد على كان واحدا من أعظم الأشخاص الذين التقيت بهم طوال حياتى. وبالتأكيد كان واحدا من أفضل الناس فى عصره. من غير المنصف اعتباره ملاكما فقط.

بيرنيس كينج ابنة داعية الحقوق المدنية الأمريكى الراحل مارتن لوثر كينج "كنت بطلا على الكثير من الأصعدة وفى العديد من المجالات. قاتلت جيدا. لتسترح فى سلام جيدا."
بطل الملاكمة الشهير فلويد مايويذر "لن نرى محمد على آخر.. مجتمع السود حول العالم وكل السود حول العالم فى حاجة إليه.. كان صوتنا.. هو صاحب الصوت الذى بسببه أتواجد فى مكانى اليوم."

ونعى رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون اليوم السبت، أسطورة الملاكمة الأمريكى محمد على كلاى الذى اعتبره نموذجا يحتذى به.

وكتب كاميرون عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى أن "محمد على لم يكن بطلا فى الحلبة فحسب، بل كان أيضا بطلا فى الحقوق المدنية ونموذجا يحتذى به الكثيرون".

ومن جانبه، نعى عضو فريق البيتلز الشهير السابق رينجو ستار بطل الملاكمة عبر تغريدة قال فيها "فليبارك الرب محمد على، الحب والسلام لكل أسرته".

مروج الملاكمة دون كينج "إنه يوم حزين.. أحببت محمد على وكان صديقى.. على لن يموت أبدا وستبقى روحه حية تماما مثل مارتن لوثر كينج."

الملاكم والسياسى الفلبينى مانى باكياو "فقدنا عملاقا اليوم.. استفادت الملاكمة من مواهب محمد على لكن البشر استفادوا من إنسانيته بصورة أكبر كثيرا."

الملاكم أوسكار دى لاهويا بطل العالم السابق عبر تويتر "أسطورة تجاوز حدود الرياضة وكان بطلا فعليا بالنسبة للجميع."

رابطة الملاكمة العالمية المسئولة عن الملاكمة الأولمبية، "تود رابطة الملاكمة العالمية الإشادة بواحد من أعظم الملاكمين عبر العصور وهو إنسان بكل ما تعنيه الكلمة قاتل بلا كلل من أجل معتقداته.. قلوبنا مع أسرته."

لتحميل جدول مباريات كوبا امريكا 2016 اضغط هنا


أخبار متعلقة


بالصور.. وفاة أسطورة الملاكمة محمد على كلاى عن عمر يناهز 74 عاما










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة