سفير مصر بموسكو: هناك رغبة روسية لزيادة واردات المنتجات الزراعية المصرية

السبت، 04 يونيو 2016 05:48 م
سفير مصر بموسكو: هناك رغبة روسية لزيادة واردات المنتجات الزراعية المصرية السفير المصرى بموسكو الدكتور محمد البدرى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير المصرى بموسكو الدكتور محمد البدرى، إن الفترة الماضية شهدت اتصالات ومحادثات بين الجانبين المصرى والروسى بهدف زيادة الصادرات المصرية إلى روسيا خاصة المنتجات الزراعية.

وأضاف "البدرى" فى تصريحات صحفية، أن هناك رغبة كبيرة من الجانب الروسى فى استيراد المنتجات الزراعية من مصر خاصة فى ظل توتر العلاقات الروسية التركية، مشيرًا إلى أنه تم عقد لقاءات بين الجهات المصدرة فى مصر والمستوردين فى روسيا بهدف تذليل عقبات زيادة التصدير إلى السوق الروسية.

وأكد أن السفارة المصرية بموسكو تبذل جهودا كبيرة فى هذا الصدد، مرجعًا عدم تحقيق طفرة فى الصادرات المصرية إلى روسيا حتى الآن إلى الأوضاع الاقتصادية العالمية بجانب الظروف الاقتصادية الداخلية فى روسيا خاصة بعد الهبوط الحاد فى سعر الروبل.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا تراجع فى 2015 بنسبة 3ر25 فى المائة مقارنة بما كان عليه فى 2014، حيث تراجع حجم الصادرات المصرية إلى روسيا بنسبة 4ر23 فى المائة وفى نفس الوقت تراجعت الواردات المصرية من روسيا بنسبة 5ر25 فى المائة.

وحول أهم الصادرات المصرية إلى روسيا.. أوضح السفير محمد البدرى أنها تتمثل فى الفاكهة الطازجة مثل البرتقال والعنب والفراولة الطازجة والمجمدة والخضروات الطازجة مثل البطاطس والبصل والثوم والطماطم والخضرات المجففة والمجمدة بالإضافة إلى الملابس واكسسواراتها.

وأضاف البدرى أنه من بين أهم الصادرات المصرية إلى روسيا أيضا، الأجهزة الكهربائية والسجاد ومصنوعات البلاستيك والملابس والأدوات الصحية والزيوت والمفروشات المنزلية ومعدات الإضاءة والسراميك.

ونوه بأن أهم الواردات المصرية من روسيا تتمثل فى الوقود والزيوت المعدنية ومنتجاتها، والفحم والقمح والسيارات والأخشاب وكتل الحديد والصلب والورق وأجهزة كهربائية وسفن ومراكب ومنتجات كيميائية والأسمدة والعلف.



موضوعات متعلقة..



وكيل لجنة الطاقة: شروط قرض روسيا لبناء المفاعل المصرى مناسبة تماما لمصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

رسالة الى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة