ترامب وإسرائيل قصة حب..المرشح الجمهورى يزور تل أبيب يوليو المقبل لحسم معركته الانتخابية من هناك..يتمتع بدعم هائل من الإسرائيليين..وزوج ابنته اليهودى والملياردير "أديلسون"المقرب من نتانياهو أبرز داعميه

السبت، 04 يونيو 2016 07:32 م
ترامب وإسرائيل قصة حب..المرشح الجمهورى يزور تل أبيب يوليو المقبل لحسم معركته الانتخابية من هناك..يتمتع بدعم هائل من الإسرائيليين..وزوج ابنته اليهودى والملياردير "أديلسون"المقرب من نتانياهو أبرز داعميه المرشح الأمريكى عن الحزب "الجمهورى" دونالد ترامب
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن قصة الحب بين إسرائيل والمرشح الأمريكى عن الحزب "الجمهورى" دونالد ترامب، المثير للجدل والمعروف بعدائه الشديد للمسلمين، تدخل فصلا جديدا من العشق بينهما بعد أن نشرت أنباء تؤكد نيته زيارة دولة الاحتلال فى شهر يوليو المقبل لحسم معركته الانتخابية من هناك بحصوله على المزيد من دعم كبار الأعمال اليهود وذلك قبل المؤتمر العام لحزبه.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" تأكيد 4 مصادر أمريكية على صلة كبيرة بحملة ترامب الانتخابية لمجلة "نيويورك ماجازين" الأمريكية، بأن المرشح الجمهورى المفترض يدرس القيام بزيارة مهمة لإسرائيل، وأن زوج ابنته اليهودى جاريد كوشنير، ورجل الأعمال الأمريكى – اليهودى الملياردير "شيلدون أديلسون" صاحب سلسلة "كازينوهات شيلدون" المعروفة والمقرب جدا لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، يقومان بترتيبات الزيارة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذه الزيارة المرتقبة إلى إسرائيل للمرشح الجمهورى ستأتى قبل مؤتمر الحزب الجمهورى المقرر فى نهاية شهر يوليو المقبل، مشيرة إلى أنه لم يتم استكمال جميع الترتيبات بعد.

دعم هائل من الإسرائيليين


وأشارت "تايمز أوف إسرائيل" إلى أنه فى شهر مايو الماضى، قال ترامب إنه يعتقد بأنه بتمتع بدعم هائل من الإسرائيليين عندما أعلن اعتزامه زيارة إسرائيل قبل الانتخابات الرئاسية، فى مقابلة نشرت فى صحيفة "يسرائيل هايوم" التى يملكها "أديلسون".

وقال ترامب خلال المقابلة التى أجريت فى 11 مايو، إنه سيزور إسرائيل قريبا، دون إعطاء موعد محدد، فى رد له على تقارير سابقة تحدثت عن اعتزامه زيارة إسرائيل وروسيا وألمانيا بعد ضمانه الحصول على بطاقة الترشح عن الحزب الجمهورى فى مؤتمر الحزب.

وفى ديسمبر، أعلن ترامب عن نيته زيارة إسرائيل ولكنه تراجع بعد ذلك، وغرد عبر موقع "تويتر" بأنه سيلتقى برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتايناهو بعد أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وكان قد أكد ترامب فى تصريحات سابقة لقناة "فوكس نيوز" خلال برنامج "فوكس أند فريندز" فى شهر ديسبمر الماضى، إنه لم يقم بإلغاء الرحلة إلى إسرائيل تماما، موضحا: "كل ما فعلته هو تأجيلها، وأعتقد أن هذا هو البديل الأفضل"، مضيفا: "لم أرغب بوضع نتانياهو تحت الضغط، وفعلت ذلك أيضا لأننى فى خضم حملة انتخابية قوية للغاية تسير بشكل جيد، ولم يكن القيام بذلك بهذه السهولة".

لجنة دعم فى الانتخابات


وفى السياق نفسه، نقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن مساعدين كبار لرجل الأعمال اليهودى "أديلسون" قولهم لمجلة "بوليتيكو" الأسبوع الماضى، إنهم يجرون محادثات لتشكيل لجنة عمل سياسية جديدة لدعم ترشيح الحزب الجمهورى لترامب للرئاسة الأمريكية.

كما أجرى فريق "أديلسون" محادثات مع مستشارين سياسيين رفيعى المستوى، من ضمنهم المديرين التنفيذيين السابقين لـ"رابطة الحكام الجمهوريين" نيك أيرز وفيل كوكس، ومدير الحملة الانتخابية لـ"راند بول" سابقا تشيب إنجلاندر، وكبير مستشارى ميتش مكونيل سابقا جوش هولمز.

وكان قد توجه "إديلسون" بنفسه منذ أسبوعين، إلى زعماء جمهوريين يهود ودعاهم إلى دعم المرشح الجمهورى المفترض، حيث قال فى رسالة بريد إلكترونى أُرسلت لأكثر من 50 عضوا فى "ائتلاف اليهود الجمهوريين": "أطلب دعمكم لترامب.. أنا على اقتناع بأنه سيكون رئيسا رائعا عندما يتعلق الأمر بسلامة وأمن إسرائيل".

موقفه من الاستيطان


يذكر أن المرشح الرئاسى فى الانتخابات الأمريكية ترامب، كان قد بعث برسالة إلى نتانياهو رسالة فى شهر مايو الماضى، أعلن فيها دعمه لإسرائيل فى مواصلة بناء المستوطنات.

وقال ترامب خلال رسالته: "أنا أعارض الدعوة إلى تجميد البناء بالمستوطنات كشرط مسبق لإتاحة المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين".


موضوعات متعلقة..


- دونالد ترامب يعلن تأييده لبناء المستوطنات الإسرائيلية فى فلسطين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة