بالفيديو.. الوجه الآخر لأسطورة الملاكمة محمد علي كلاي.. زوجته الأولى رفضت الالتزام بالإسلام فقرر الانفصال.. "الفاتحة" أبرز طقوسه قبل المباريات.. ورفض تكريمه على أرضية ممر المشاهير حفاظا على اسم الرسول

السبت، 04 يونيو 2016 02:52 م
بالفيديو.. الوجه الآخر لأسطورة الملاكمة محمد علي كلاي.. زوجته الأولى رفضت الالتزام بالإسلام فقرر الانفصال.. "الفاتحة" أبرز طقوسه قبل المباريات.. ورفض تكريمه على أرضية ممر المشاهير حفاظا على اسم الرسول محمد علي كلاي
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت الأوساط الكروية العالمية خبراً حزيناً بوفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي السبت، عن عمر يناهز 74 عاماً، وذلك بأحد مستشفيات ولاية "أريزونا"، بعد صراع مع المرض.

وكان محمد علي كلاي دخل المستشفى مرتين فى نهاية 2014 وبداية 2015، بسبب إصابته بالتهاب رئوى والتهاب فى الجهاز البولى، كما عانى من مرض "الشلل الرعاش"، الذى قضى على مسيرته فى عالم الملاكمة عام 1984.

أبرز محطات محمد علي كلاي


محمد علي كلاي خاض 61 مباراة كمحترف فى عالم الملاكمة، نجح خلالها فى تحقيق الفوز بـ56 نزالا، حسم منها 37 نزالاً بالضربة القاضية، واحترف الأسطورة الراحل لعبة الملاكمة، بعدما نجح فى حصد الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الأولمبية عام 1960 بالعاصمة الإيطالية "روما"، وقد أصبح بطل العالم حسب تصنيف الجمعية العالمية للملاكمة فى 1964 بفوزه على سونى لينستون بالضربة القاضية فى الجولة السابعة.



أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، كان يحرص على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامى، وتأدية فروض الدين الحنيف، بعدما اعتنق الإسلام عام 1964، كما كان يحرص على أداء الصلوات والصوم، كما أدى فريضة الحج عام 1972.

كيف التزم كلاي بتنفيذ تعاليم الإسلام؟


وذكر موقع "العربية نت"، أن محمد علي كلاي الذى توفى الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد صراع مع المرض، تزوج من سونجى روى، التى كانت تعمل نادلة تقدم المشروبات الكحولية لزبائن أحد البارات حين تعرف إليها فى 1964 وتزوجها بعد شهر.

محمد علي كلاي قرر الانفصال عن سونجى روى، بعد زواج دام 17 شهراً فقط، بعدما رفضت تنفيذ تعليمات أسطورة الملاكمة الراحل، بارتداء ملابس تليق بتعاليم الدين الإسلامى، أما زوجة محمد على كلاى الثانية، بيليندا بويد، فقد اعتنقت الإسلام وسمت نفسها "خليلة علي" عام 1967، ومنها رزق الأسطورة الراحل بكبرى أولاده "مريوم" والتوأم جميلة ورشيدة.

جدير بالذكر أن محمد علي كلاي، كان يحرص على قراءة الفاتحة قبل خوض مباريات الملاكمة، على غرار مع يفعله نجوم الكرة فى ملاعب الساحرة المستديرة.



وكان لأسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، العديد من المواقف التى تشهد التزاهه بتعاليم الدين الإسلامى، وتعكس حبه لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.



محمد علي كلاي، صاحب الإنجازات والألقاب فى عالم الملاكمة، رفض وضع اسمه على أرضية ممر المشاهير فى "هوليوود"، لاسيما وأن اسمه يحمل الرسول الكريم، قبل أن يقرر المنظمين وضع اسمه على الحائط.

تشيلسى ومانشستر سيتى ينعيان كلاي


على صعيد متصل، سيطرت حالة من الحزن الشديد بين مختلف أندية العالم، بعد وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، حيث كتب نادى تشيلسى الإنجليزى، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلاً: "أرقد بسلام يا محمد على، فقدنا اليوم أحد أفضل الرياضيين وأكثرهم إلهاماً على مر الزمان"، بينما كتب نادى مانشستر سيتى عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل "تويتر"، "أرقد فى سلام يا أيقونة الرياضة".



لتحميل جدول مباريات كوبا امريكا 2016 اضغط هنا




أخبار متعلقة



بالصور.. وفاة أسطورة الملاكمة محمد على كلاى عن عمر يناهز 74 عاما








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة