النواب يشيدون بالرئيس بعد إعلانه ثقته فى قرارات البرلمان.. ويؤكدون: السيسى لا يفرض رأيه على المجلس ويثق فى قراراتنا.. وحديثه وضع النقاط على الحروف.. ورد على من يزعمون أن المجلس "برلمان موافقون"

السبت، 04 يونيو 2016 03:00 ص
النواب يشيدون بالرئيس بعد إعلانه ثقته فى قرارات البرلمان.. ويؤكدون: السيسى لا يفرض رأيه على المجلس ويثق فى قراراتنا.. وحديثه وضع النقاط على الحروف.. ورد على من يزعمون أن المجلس "برلمان موافقون" لقاء السيسى مع أسامة كمال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه النواب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على ثقته فى قرارات مجلس النواب، مشيرين إلى أن تصريحات الرئيس عن المجلس تؤكد أن الرئيس لا يفرض أى رأى على البرلمان ويعطى مساحة كبيرة لمناقشة النواب لاتفاقياته، كما أنه يرد على من يشككون فى المجلس ويزعمون أنه "برلمان موافقون".

الرئيس يثق فى البرلمان وقدراته على تشريع قوانين تخدم الشعب


فى البداية، أشادت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن البرلمان، موضحة أن الرئيس يثق فى البرلمان المصرى وقدراته على تشريع قوانين تخدم الشعب.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الرئيس السيسي على وعى كامل وإدراك بأن مجلس النواب الحالى يمثل الشعب المصرى بجميع طوائفه، ومن يحب الشعب المصرى يحترم قرارات البرلمان، كما أن البرلمان هو مؤسسة تدعم الدولة واستقرارها.

الرئيس لا يفرض أى رأى على البرلمان


وفى السياق ذاته قال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن حديث الرئيس عن عدم غضبه من البرلمان بسبب رفضهم قانون الخدمة المدنية يدل على ديمقراطيته، وأنه لا يفرض أى رأى على مجلس النواب، ويعطى مساحات كبيرة للبرلمان لمناقشة القوانين والاتفاقيات التى يوقع عليها الرئيس.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع"، أن قانون الخدمة المدنية قتل بحثًا داخل اللجان النوعية المختصة خاصة لجنة القوى العاملة، وكذلك ستبحث جيدًا اتفاقية تيران وصنافير قبل أن تعرض على الجلسة العامة للبرلمان.


إشارات لا تخلو من دلالات


من جانبه قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الحوار التليفزيونى كان رائعًا، وتحدث فيه بهدوء، وعرض الانجازات بلغة الشخص الذى كلفه الشعب بالمسئولية، وكان بسيطًا فى كلماته صادقًا فى تعبيرته، وذكر المصريين بمقولته: "مصر أم الدنيا وهتفضل قد الدنيا".

وأضاف بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الرئيس أعطى إشارات لا تخلو من دلالات، وأكد أن وحدة المصريين هى القادرة على مواجهة التحديات وطالب المصريين بتحمل الأعباء حتى يمكن النهوض بالبلاد لتحتل موقعها، كما طالبهم بتحمل المسئولية معه، وأكد أن مصر توازن علاقاتها الخارجية مع الجميع، وعلاقتها استراتجية مع أمريكا وليس بمفهوم ما كان سائدا خلال 30 عامًا، وأنها لن تتخلى عن الأمة العربية والقضية الفلسطينية وكلها إشارات جيدة، متابعا: "هو حديث وضع كثير من النقاط على الحروف، وكان الرئيس صريحًا فى الردود على الأسئلة التى تميزت بالجرأة".

أكبر رد على من يزعمون أن المجلس "برلمان موافقون"


بدورها قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة التعليمية بالبرلمان، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن البرلمان واحترامه لقراراته هو أكبر رد على من يثيرون الشكوك حول مجلسا لنواب ويزعمون انه برلمان موافقون.

وأضافت عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن تصريحات الرئيس عن البرلمان تؤكد أهمية مجلس لنواب فى دفع عجلة الاستقرار ، كما تكشف الحنكة السياسية للرئيس واحترامه لمؤسسات الدولة المنتخبة، مؤكدة انه لا يوجد أى ضغوط على البرلمان من أى مؤسسة.


موضوعات متعلقة..


- السيسى: "النواب" سيناقش قضية الجزر.. ولم أغضب من رفض "الخدمة المدنية"


- بالفيديو..النص الكامل لحوار الرئيس: نمتلك القوة والسلاح لردع من يفكر فى إيذاء مصر أو أشقائها.. ونشاط الإرهاب بسيناء لا يتخطى 3% من مساحتها.. ولا نمنع حرية التعبير.. وأنجزنا مشروعات بتريليون و400 مليار











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود علي - منيل الروضه - القاهرة

فوازير رمضان

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

موافقون ................. موافقون !!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة