الزراعة:تأهيل وديان مطروح بشراكة أوروبية يوفر 1000 فرصة عمل

السبت، 04 يونيو 2016 11:59 ص
الزراعة:تأهيل وديان مطروح بشراكة أوروبية يوفر 1000 فرصة عمل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى مركز بحوث الصحراء اتفاقية للتعاون المشترك مع برنامج الاتحاد الاوروبى للتنمية الريفية، للبدء فى تنفيذ مشروع اعادة تأهيل وتطوير الوديان بمحافظة مطروح بتكلفة اجمالية قدرها 2 مليون يورو.

وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن المشروع يستهدف احداث تنمية زراعية حقيقية فى محافظة مطروح، انطلاقا من حرص الدولة وخطة الحكومة لتنمية المناطق الحدودية والساحلية، وتحقيق تنمية مستدامة بها، مما يساهم بشكل مباشر فى رفع مستوى معيشة أبناء هذه المناطق.

وأكد فايد، فى بيان له اليوم السبت ، أن الاتفاقية تأتى فى إطار السياسة الخارجية للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبى، فضلا عن حرص وزارة الزراعة على تمويل مشروعات التنمية الزراعية المستدامة بمناطق الزراعات المطرية فى محافظة مطروح من خلال منح خارجية لتخفيف العبء عن كاهل الدولة ودعم الاقتصاد الوطنى.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن المشروع يصنف ضمن المشروعات الناجحة حيث تم تنفيذ عدة مشروعات مماثلة على مدار السنوات السابقة لإعادة تأهيل بعض الوديان فى محافظة مطروح، والاستفادة من مياه الأمطار واستخدامها فى الزراعة، بهدف تحسين مستوى المعيشة الاجتماعى والاقتصادى لأهالى مطروح، لافتا الى أن المشروع الجديد يستفيد منه حوالى 2000 أسرة بشكل مباشر، كما سيوفر حوالي 1000 فرصة عمل للشباب من اهالي المحافظة.

من جانبه، قال الدكتور نعيم مصلحى، رئيس مركز بحوث الصحراء، إن المشروع سيعمل على تنمية بعض الوديان بمحافظة مطروح، وإعادة تأهيل بعض الوديان القديمة بإجمالى 50 كيلو متر، موضحًا أن المشروع سينفذ فى منطقة تبلغ مساحتها 15 ألف كيلو متر مربع، وأنه سيتم إنشاء 100 خزان بسعة تخزينية 150 كم3 من مياه الأمطار من أجل استصلاح وتنمية 200 فدان من الأراضى الجديدة في الوديان، وزراعتها بالمحاصيل البستانية مثل التين والزيتون واللوز وتحسين إنتاجية الزراعات القائمة في الوديان القديمة.


موضوعات متعلقة :


بالصور..ننشر أول تقرير حكومى حول تنمية المنطقة الحدودية بحلايب وشلاتين.."الزراعة" : تنمية الثروة الحيوانية والسمكية ..وحفر الآبار الجوفية ..وزراعة 300 فدان وإنشاء محطات تحلية بـ32 مليون جنيه













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة