خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"حقوق الإنسان" بالنواب تستهل زيارتها لأقسام الشرطة بالمرج وعين شمس

السبت، 04 يونيو 2016 06:51 م
"حقوق الإنسان" بالنواب تستهل زيارتها لأقسام الشرطة بالمرج وعين شمس محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة ستقوم بسلسلة زيارات إلى السجون وأقسام الشرطة، مشيرا إلى أنها ستستهل زيارتها بأقسام الخليفة وعين شمس والمرج وسجون طرة، بالإضافة إلى زيارة عدد من المحافظات لاسيما محافظة الاسماعيلية لارتباط سجنها بسيناء.

وعلق السادات، على ما قاله النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب بشأن عدم تمكن اللجنة من زيارة سجن العازولى، لكونه سجن عسكرى، يحتجز به نصف أهالى سيناء: "سأتواصل مع اللواء ممدوح شاهين للتنسيق بشأن هذا الأمر".

ومن ناحيته، قال النائب عاطف مخاليف وكيل اللجنة، إن اللجنة ستتقدم بطلب لزيارة السجن، مشيرا إلى أنه يجب تقديم أسباب واضحة إذا تم رفض طلبنا.

وعلق النائب تادروس قلدس، قائلا، لا يوجد مدير أمن يستطيع دخول السجن فى دائرته، مؤكدا أن السجن ليس من اختصاصات عمله وإنما يتبع مصلحة السجون، بينما المخول له بالدخول هو مفتش السجون فقط، الأمر الذى رد عليه مخاليف، "نحن نطبق قانون تنظيم السجون، الذى يعطى الحق للنيابة العامة وللمجلس القومى لحقوق الإنسان ومدير الأمن بزيارة السجن فى أى وقت، والبرلمان ليس له محل من الإعراب فى هذا القانون"، مطالباً بضرورة تعديل القانون وإسناد زيارة السجون للنواب، مثل النيابة العامة، فى أى وقت، لافتا إلى أن هناك أناسا يعيشون داخل السجون فى "شبر وقبضة"، على حد قوله، فرد قلدس: "شبر وقبضة.. كده هندخل فى كلام المصاطب".

وأكد السادات أن اللجنة تلقت عددا كبيرا من الشكاوى من المواطنين أغلبها ضد وزارة الداخلية، مشددا على أهمية ضرورة وجود ممثل للأمن الوطنى للرد على حالات الاختفاء.


موضوعات متعلقة:


- مشادة بلجنة الإدارة المحلية بالبرلمان مع القائم بأعمال محافظ القاهرة

- لجنة الدفاع بالبرلمان تناقش ميزانية "الانتاج الحربى" بحضور اللواء العصار

- تفاصيل لقاء نواب الغربية برئيس الوزراء.. الموافقة على تغطية خطوط الضغط المتوسط.. تقسيم اشتراك المواطنين فى وصلات المنازل للصرف الصحى على سنتين.. وشريف إسماعيل يطالبهم بوضع حلول لأزمة الأمن الغذائى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة